سوق أبوظبي العالمي يفتح أبوابه رسمياً أمام الشركات

أخبار الإمارات
22 أكتوبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
سوق أبوظبي العالمي يفتح أبوابه رسمياً أمام الشركات

385

أعلن «سوق أبوظبي العالمي»، المركز المالي العالمي في أبوظبي، أن سلطة تنظيم الخدمات المالية التابعة له أصبحت جاهزة لتلقي طلبات ترخيص شركات الخدمات المالية والمصادقة عليها. ويأتي ذلك في أعقاب صدور أنظمة الأسواق والخدمات المالية وقوانين سلطة تنظيم الخدمات المالية، التي تمثل الإطار التشريعي والتنظيمي للخدمات المالية ضمن «سوق أبوظبي العالمي».

وبات باستطاعة المؤسسات والمستثمرين الآن التقدم بطلبات الحصول على تراخيص الخدمات المالية المناسبة وفق إطار تنظيمي وتشريعي يتماشى والمعايير العالمية وقادر على تلبية متطلبات توسيع ونمو أعمالهم محلياً وإقليمياً وعالمياً. ويتميز إطار الأنظمة والقوانين المالية التابعة للسوق بشموليته..

حيث يطول مجموعة كبيرة ومتنوعة من الخدمات المالية المنظمة، بما في ذلك إدارة الأصول والخدمات المصرفية والتأمين. وتشتمل الأنظمة كذلك على مجموعة من المتطلبات التي تضمن حماية المصالح والبنية التحتية وقواعد سلوك الشركات المسجلة وصلاحيات تطبيق القانون والإجراءات الجزائية في «سوق أبوظبي العالمي».

ثروات

وقال أحمد علي الصايغ، رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي: «نشهد اليوم إنجازاً مهماً في مسيرة تطوير «سوق أبوظبي العالمي»، المركز المالي العالمي في قلب العاصمة أبوظبي، التي تعتبر مركزاً للثروات وبوابة رئيسة إلى الاقتصادات المتنامية في المنطقة.

لقد طبّقنا استراتيجية لتطوير مركز عالمي تستند إلى التعاون والتشاور وتبادل الأفكار والخبرات مع المؤسسات المحلية والإقليمية والدولية؛ كي نضمن تطوير مركز مالي يوفر للشركات والمؤسسات كل المتطلبات والاحتياجات التي تتيح لها النمو وتحقيق النجاح.

ويسعدني أن أتوجه بالشكر والامتنان للقيادة الحكيمة في أبوظبي ودولة الإمارات على رؤيتها الثاقبة التي كانت وراء تطوير هذا الصرح المالي العالمي. وأشكر جميع دوائر حكومة أبوظبي وأعضاء لجنة الخبراء في «سوق أبوظبي العالمي» والأطراف المعنية كافة، على دعمهم المستمر وتوجيهاتهم القيّمة والسديدة».

استشارات

وأضاف: «في إطار الجهود الحثيثة والمتواصلة لتطوير «سوق أبوظبي العالمي»، أطلقنا أخيراً مرحلة استشارات السوق المفتوحة حول مسودة أنظمة وقوانين «محاكم سوق أبوظبي العالمي»، كما أننا بصدد الإعلان عن أسماء قضاة المحاكم في القريب العاجل. وقد قمنا بتأسيس «سوق أبوظبي العالمي» مع التركيز في البداية على إدارة الثروات والأصول والخدمات المصرفية الخاصة..

ونتطلع إلى توسيع هذا النطاق في الوقت المناسب لاستقطاب طيف واسع من المؤسسات المالية التي ستختار «سوق أبوظبي العالمي» مركزاً لمزاولة أعمالها، كي نرسخ بذلك مكانة السوق في الساحة العالمية ونعزز بالتالي مساهمتنا في المجتمع المالي وشبكات الأعمال الدولية».

أعمال

من جانبه، قال ريتشارد تينج، الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي: «يتطلع فريق عمل «سلطة تنظيم الخدمات المالية» بشغف إلى الترحيب بالمؤسسات المالية التي ترغب في تأسيس حضور لها في «سوق أبوظبي العالمي»..

من أجل دفع عجلة نمو أعمالها هنا وفي المنطقة عموماً. وتدرك «سلطة تنظيم الخدمات المالية» أن الشركات والمؤسسات تبحث دائماً عن بنية تحتية مالية موثوقة وتستند إلى تشريعات وأنظمة شفافة ومشجعة .

.. و يضيء واجهة المبنى باللون الأزرق بمناسبة تأسيس الأمم المتحدة

يشارك مبنى سوق أبوظبي العالمي، الواقع في جزيرة المارية في أبوظبي، ويحتضن أحدث مركز مالي في العالم، في الحملة العالمية التي تنظمها منظمة الأمم المتحدة احتفالاً بالذكرى الـ 70 لتأسيسها، تحت عنوان: «لوّن العالم بلون الأمم المتحدة الأزرق»، وذلك بعد غد السبت.

احتفال

واحتفالاً بهذه المناسبة العالمية، ستشارك أبوظبي في احتفالات العالم بيوم الأمم المتحدة من خلال تسليط الإضاءة باللون الأزرق على واجهة مبنى سوق أبوظبي العالمي المميز بتصميمه، إلى جانب كلٍّ من استاد هزاع بن زايد في مدينة العين، وأبراج الاتحاد في أبوظبي.

وبذلك ينضمون إلى أكثر من 190 معلماً عمرانياً عالمياً شهيراً في 45 دولة، أبرزها مبنى الأمم المتحدة في نيويورك، ومبنى «إمباير ستيت»، وبرج «سكاي تري تاور» في العاصمة اليابانية طوكيو، و«برج بيزا المائل» في إيطاليا، و«قلعة إدنبرة» في بريطانيا، حيث ستُضاء جميعها باللون الأزرق، وهو لون علم الأمم المتحدة.

تحفة معمارية

وقال علي عيد المهيري، المدير التنفيذي لـ «مبادلة للعقارات والبنية التحتية»، وحدة الأعمال التابعة لشركة المبادلة للتنمية (مبادلة):

«يشكّل مبنى سوق أبوظبي العالمي الواقع في جزيرة المارية، تحفة معمارية بالنسبة لمدينة أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة، كونه يحتضن المركز المالي العالمي للعاصمة أبوظبي. وتُعد إضاءة المبنى باللون الأزرق في هذا اليوم، رسالة دعم من مدينة أبوظبي لجهود المنظمة الدولية».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.