سوق أبوظبي العالمي و«بوابة المقطع» يطلقان منصة إبداعية

أخبار الشركات
19 سبتمبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
سوق أبوظبي العالمي و«بوابة المقطع» يطلقان منصة إبداعية

355 4 - مجلة مال واعمال

وقعت «بوابة المقطع»، إحدى الشركات التابعة لموانئ أبوظبي، مذكرة تفاهم مع سوق أبوظبي العالمي، لتعزيز التعاون في مشاريع الابتكار والتقنية ونقل المعرفة. وتم توقيع هذه الاتفاقية على هامش فعاليات قمة أبوظبي للتكنولوجيا المالية«فينتك أبوظبي 2018»التي ينظمها سوق أبوظبي العالمي.
تهدف هذه المذكرة إلى تحفيز النمو الاقتصادي والتفكير الإبداعي وريادة الأعمال عبر إرساء منصة إبداعية تتيح لشركات التكنولوجيا المالية المبتكرة اختبار وإطلاق المنتجات والخدمات وحلول الأعمال ضمن إطار تنظيمي.
وتتضمن مجالات التعاون تبادل الخبرات بين الجانبين، والمشاركة في مشاريع الابتكار لتطوير وتطبيق التقنيات في عدة مجالات مثل المدفوعات الرقمية وعبر الهاتف المحمول، وتكنولوجيا «بلوك تشين» وسجلات التوزيع، والمنصات المرنة، وغيرها. وسيعمل الجانبان أيضاً على إنشاء برامج نقل المعرفة، وتيسير الوصول للمستثمرين أو الجهات الراعية للمشاريع، ودعم رواد الأعمال في مجال التكنولوجيا المالية.

وقالت الدكتورة نورة الظاهري، الرئيس التنفيذي لبوابة المقطع: «تعود هذه الاتفاقية مع سوق أبوظبي العالمي بمنافع إيجابية، حيث سنعمل معاً على توحيد الخبرات والمعرفة من أجل تقديم الدعم لرواد الأعمال والمبتكرين».
من جهة اخرى أعلنت «دو»، شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، توقيع مذكرة تفاهم مع سوق أبوظبي العالمي، لدعم وتعزيز أجندة التحوّل الرقمي. وسيعمل الجانبان بموجب هذه الشراكة على ابتكار حلول جديدة تسهم بتطوير منظومة الخدمات التي يقدّمها سوق أبوظبي العالمي، إضافة إلى تحديث البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لزيادة الإنتاجية وتحسين الكفاءة التشغيلية.
وقّع مذكرة التفاهم كل من خالد السويدي، الرئيس التنفيذي للعمليات في سوق أبوظبي العالمي وعثمان سلطان الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، بحضور أحمد الصايغ، رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي ومحمد الحسيني رئيس مجلس إدارة شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة.
وتحدد مذكرة التفاهم الإطار الرسمي للعمل بين «دو» وسوق أبوظبي العالمي في مجالات تطوير تقنيات البنية التحتية والمنصات المبتكرة وفرص الأعمال الجديدة والخدمات الرقمية والمشاريع التجريبية وغيرها من آفاق التعاون المشترك.
وتحدد مذكرة التفاهم سبل التعاون بين «دو» وسوق أبوظبي العالمي لاستكشاف وتطوير البنية التحتية للتكنولوجيا ومنصات الابتكار وتوفير فرص العمل والخدمات الرقمية والمشاريع التجريبية وغيرها من الخدمات والمشاريع في سوق أبوظبي العالمي وأبوظبي.
وقال عثمان سلطان، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة: «نسعى في «دو» إلى مواصلة نهجنا القائم على تعزيز شراكاتنا مع مختلف الجهات عبر القطاعين العام والخاص، لجعل التحوّل الرقمي واقعاً ملموساً في دولة الإمارات بالاعتماد على قوة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. إن تعاوننا الاستراتيجي مع سوق أبوظبي العالمي، يمثل انعكاساً لثقة الشركاء في الخدمات المبتكرة التي نقدمها، حيث نسعى إلى تعزيز أجندة التحوّل الرقمي عبر كافة المجالات والقطاعات الاقتصادية في الدولة. وستتيح لنا هذه الشراكة فرصة تطوير وابتكار حلول وخدمات رقمية مخصصة تسهم بتعزيز مكانة سوق أبوظبي العالمي في المنطقة والعالم».
وقال خالد السويدي، الرئيس التنفيذي للعمليات في سوق أبوظبي العالمي: «يسعدنا التعاون من جديد مع «دو» لاستعراض ومراجعة المبادرات التحويلية التي تقدم حلولاً حسب الطلب، وخدمات مبتكرة لتحسين خدمة سوق أبوظبي العالمي، ومجتمع أعمالها وكياناتها على جزيرة المارية. ونتطلع قدماً للعمل مع «دو» وفريقها لتحسين مستوى خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التي تعزز دور سوق أبوظبي العالمي ونشاطه بصفته مركزاً مالياً عالمياً ومركزاً للتجارة العالمية».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.