سنغافورة تبدأ اجراءات رفع الحظر عن اقتصادها

2 مايو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
سنغافورة تبدأ اجراءات رفع الحظر عن اقتصادها

1024x576 main image5ead31c46ff73 - مجلة مال واعمال

قالت السلطات في سنغافورة السبت، إنها ستبدأ خلال الأسابيع القليلة القادمة في تخفيف بعض القيود التي فرضت من أجل احتواء انتشار فيروس كورونا في أول خطوات المدينة صوب إعادة فتح الاقتصاد.

وسيتم السماح لأنشطة مختارة مثل المشاريع التجارية المنزلية وخدمات غسل الملابس وتصفيف الشعر بالعمل اعتبارا من 12 مايو أيار. وسيُسمح لبعض الطلاب بالعودة إلى المدارس في مجموعات صغيرة من 19 مايو أيار.

كما سيتم السماح بإعادة فتح بعض أماكن العمل تدريجيا، مع الأخذ في الاعتبار أهميتها للاقتصاد وسلاسل التوريد وقدرتها على تقليل مخاطر انتقال العدوى.

وتواجه سنغافورة أعمق ركود في تاريخها الممتد 55 عاما بسبب القيود المقرر أن تستمر حتى الأول من يونيو حزيران والتي تشمل إغلاق معظم أماكن العمل والمتاجر.

وقالت وزارة الصحة في بيان “نستعد لاستئناف آمن وتدريجي للأنشطة الاقتصادية والمجتمعية” بعد انتهاء القيود في الأول من يونيو.

وسنغافورة من بين أكثر الدول من حيث عدد الإصابات في آسيا، ويرجع ذلك بشكل رئيسي إلى تفشي المرض في مساكن العمال المهاجرين المكتظة. وقد تمكنت من الحد من انتشار المرض بين السكان خارج هذه المساكن.

وسجلت سنغافورة 932 إصابة جديدة بفيروس كورونا أمس الجمعة ليصل إجمالي الحالات إلى 17101. وتوفي 16 بسبب الفيروس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.