سند ملكية لمشتري الوحدات العقارية في المناطق الاستثمارية بأبوظبي

أخبار الإمارات
14 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
سند ملكية لمشتري الوحدات العقارية في المناطق الاستثمارية بأبوظبي

Business

تباشر دائرة الشؤون البلدية والنقل في أبوظبي منح مشتري الوحدات العقارية في المناطق الاستثمارية بأبوظبي، سند تملك الوحدات العقارية، فور تسجيل المطورين لمشاريعهم بهذه المناطق، بحسب حسين عبدالله الجنيبي، مدير إدارة تسجيل العقارات في بلدية مدينة أبوظبي، والذي توقع بدء تسليم عقود الملكية للمستثمرين قبل نهاية النصف الأول من العام الحالي.

وتضم إمارة أبوظبي 9 مناطق استثمارية، هي، جزيرة الريم، وشاطئ الراحة، ومنطقة الريف، وجزيرة اللولو، وجزيرة السعديات، وجزيرة ياس، وسيح السديرة، ومدينة مصدر، وجزيرة المارية.

وقال الجنيبي على هامش معرض سيتي سكيب أبوظبي أمس، إنه تم تسجيل 30 شركة مطورة، مصنفة تحت مطور رئيس وفرعي وفقا لآلية التسجيل والشروط التي تلبي متطلبات القانون، فضلا عن توقيع اتفاقيات أمناء الحساب مع 10 مصارف ومؤسسات تمويلية محلية منذ بدء تطبيق القانون الجديد.

وأوضح أن الدائرة ستباشر تسجيل المشاريع العقارية بعد معرض سيتي سكيب مباشرة، حتى يمكن لمشتري الوحدات العقارية من المواطنين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي الحصول على سندات، كما يمكن للأجانب الحصول على سندات ملكية عبر نظام المساطحة لمدة 99 عاماً.

 وأوضح الجنيبي أنه فيما يتعلق بالمشاريع الجديدة فيشترط فتح حساب ضمان، إذ لا يسمح للمطور بسحب أي أموال من هذا الحساب إلا بعد إنجاز 20%. … المزيد
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.