سلوكيات تجعلك منبوذًا على واتساب.. وكيف تتخلص من المزعجين

تكنولوجيا
19 مايو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
سلوكيات تجعلك منبوذًا على واتساب.. وكيف تتخلص من المزعجين

181506-whatsapp256

كأي منصة أخرى على الإنترنت هناك قواعد تحكم التعامل على الشبكات الإجتماعية ومنصات التواصل وتطبيقات الدردشة من الأفضل الإلتزام بها كي لا تكون مكروهًا ومنبوذًا.

أيضا هذا يحفظ حسابك على الخدمة خصوصا في ظل الرقابة وتوجه الشركة الأمريكية إلى التخلص من الحسابات المزعجة على خدمتها.

وبالطبع هناك العديد من السلوكيات المزعجة على واتساب والتي بقيامك بها ستجعلك منبوذا على هذه الخدمة بشكل عام.

تعرف على ترتيب السعودية ضمن قائمة أكثر الدول التي يقيم فيها مليارديرات لعام 2018

ارسال الرسائل لأشخاص لا تعرفهم ولا يعرفونك

من الخطأ أن تقدم على مراسلة أشخاص لا تعرفهم ولا يعرفونك، وهذا بغرض التعرف عليهم أو لغرض آخر، ورغم أنه يمكن لهؤلاء الأشخاص الإطلاع على الرسالة فهناك احتمال كبير أن يضغطوا على خيار اعتبارها رسالة مزعجة أو اللجوء إلى حظرك.

هناك رسائل مستفزة وسيئة، مثل أن ترسل لمستخدمة رسالة مثل “هاي، هل يمكنني أن أتعرف عليك؟”، غالبا المستخدمات سيعتبرن الأمر تحرشًا ورسائل مزعجة وسيقدمن على حظر الجهة المرسلة.

من الأفضل أن تتواصل من خلال واتساب مع جهات الإتصال التي لديك أرقام هواتفهم ولديهم أرقام هواتفك.

إرسال الرسائل الإعلانية

طريقة مزعجة أخرى تنتشر على واتساب وتحول متبعي هذه السياسة إلى أشخاص منبوذين، حيث يلجأ الكثير من المسوقين الهواة إلى كتابة رسائل ترويجية سوءا لمواقع ويب أو خدمات أو شركات أو رابط احالة.

تأتي هذه الرسالة على شكل نصوص ويمكن أن تتضمن الصور ومقاطع الفيديو، لكن الأهم منها للمرسل هو الرابط المدمج بالرسالة.

إرسال الرسائل الإعلانية للمستخدمين وجهات الإتصال وازعاجهم بها عادة ما يدفعهم إلى حظرك.

ارسال رسائل الشائعات والأكاذيب

رغم أن رسائل الشائعات والأكاذيب تنجح في الإنتشار على واتساب إلا أن إعلان فيس بوك الحرب عليها وتزايد وعي الناس يهددان انتشار هذه الرسائل.

إذا كنت تصنع الشائعات والأخبار المزيفة وتحاول نشرها على هذه المنصة، فقد تنجح مرة أو مرتين أو حتى عدة مرات، لكن ليس دائما.

عدد من جهات الإتصال لديك سيتحققون من الرسائل التي ترسلها لهم، وعندما يتبين في كل مرة أنك تروج للكذب لن يتفاعلوا مع الرسائل في البداية ولاحقا سيقدمون على حظرك.

ارسال الرسائل بكثافة وبشكل آلي

إذا كنت ترسل الرسائل لجهات الإتصال لديك بكثافة وبنفس النص ولو حتى بشكل آلي فإن أنظمة الأمان في خدمة واتساب ستكتشف ذلك، وفي النهاية سيتم تعطل رقم هاتفك على الخدمة، بالتالي تخسر حسابك وإمكانية الولوج إليه.

نشر مواد ممنوعة في مجموعات واتساب

إذا أنشأت مجموعة على واتساب للترويج للإرهاب أو السلاح أو المخدرات أو الدعارة، وتضيف جهات الإتصال لديك إليها فعدد منهم سيقدم على الإبلاغ عن المجموعة.

هذه المواد الممنوعة ستؤدي إلى حذف مجموعتك إضافة إلى طردك من الخدمة مع تراكم وتزايد الإبلاغ عن مجموعتك.

نفس الأمر أيضا ينطبق على مجموعات أخرى ليست لك، فعندما تستخدمها لنشر تلك المواد الممنوعة والترويج لها سيتم طردك على الأقل من صاحب المجموعة.

ازعاج المنتسبين إلى مجموعات واتساب

ازعاج المنتسبين إلى المجموعات الأخرى من خلال التعليق على منشوراتهم بالروابط وتعليقات السب أو الشتم أو التعليقات التي تتضمن محتوى لا علاقة به بالمنشور، عادة ما يجعلك منبوذا على واتساب.

إذا لاحظ القائمون على المجموعة ذلك فسيعملون على طردك، بينما أغلب المستخدمين سيتحاشون التفاعل معك أو حتى اعتبارك موجودا.

لذا لا تضيع الوقت بأن تعلق على منشورات المجموعات من أجل الترويج لموقعك أو لفكرة أو لمنتج، إذ ستعمل أنظمة الحماية في الخدمة على تصنيف تعليقك على أنه مزعج وقد لا يظهر لأصحاب المنشورات.

السب والشتم سواء على الرسائل أو من خلال تعليقات منشورات المجموعات أو في منشورات على مجموعات واتساب تزيد من الخلافات وتدفع الآخرين إلى حظرك.

قد لا تكون أنت من هؤلاء المزعجين، بل المتضرر والضحية من ذلك حيث تتلقى رسائل السب والشتم والمكالمات الواردة إضافة إلى إضافتك نحو مجموعات تتضمن محتوى غير لائق.

الحل المشهور والواقعي هو الحظر، حيث تدخل إلى محادثاتك مع الشخص المزعج، وفي أعلى الشاشة إلى جانب اسمه (يسار الاسم) تضغط ثلاث نقاط رأسية، ستظهر لك قائمة اختر منها المزيد، ستظهر لك خيارات أهمها الحظر.

سيظهر لك سؤالا ما إذا كنت متأكدا من حظر ذلك الشخص إضغط على موافق وانتهى الأمر بسهولة.

بعض المزعجين قد لا ترغب في حظرهم إذ هم من الأصدقاء وازعاجهم لك هو ارسال رسائل الأخبار المزيفة والشائعات والقصص الخيالية التي لا تحب قراءتها، أو أنهم يكثرون من مراسلتك.

كذلك الأمر بالنسبة لبعض المجموعات قد تتلقى منها الكثير من التنبيهات وتريد التقليل منها ببساطة، ويمكنك التقليل من التنبيهات منها أو كتمها باتباع الخطوات التالية:

افتح الدردشة أو المجموعة.

انقر على اسم الشخص أو على اسم المجموعة.

انقر على الإشعارات المخصصة واختر استخدام إشعارات مخصصة.

ومن الاعدادات التي ستظهر لك أزل علامة صح على إظهار الإشعارات لتعطيل ظهورها في شريط الإشعارات في أعلى الشاشة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.