سلطة العقبة الخاصة تعلن عن مسابقتها الإعلامية

18 نوفمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
سلطة العقبة الخاصة تعلن عن مسابقتها الإعلامية

d14ec72c5f604e959e4d87617676c69f - مجلة مال واعمال

أعلن رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة عن تخصيص جائزة اعلامية سنوية باسم ” جائزة سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الصحفية ” وفي ستة حقول من حقول الاعلام المتخصص.
وقال الشريدة لوكالة الانباء الاردنية “بترا”، ان تخصيص هذه الجائزة جاء لتشجيع الاعلام المحلي على تقديم الصورة المشرقة والمنجز الذي يتم في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والذي من شأنه ان يعزز الايجابيات ويلقي الضوء على المنجزات التي تحققت عبر مسيرة السلطة .
وأوضح ان الجائزة ستشمل الاعمال الاعلامية التي تنشر في مختلف وسائل الاعلام المحلية داخل المملكة خلال العام الذي يسبق الاعلان عن الفائزين على ان يكون اخر موعد لاستقبال الاعمال المشاركة يوم 31 كانون الاول من كل عام على ان تكون باللغة العربية.
واضاف، ان قيمة الجائزة ستكون 1500 دينار للفائز بالمركز الاول في كل حقل والف دينار للفائز الثاني في كل حقل، مشيرا الى ان الجائزة ستشمل افضل تقرير صحفي عن العقبة الخاصة منشور في مختلف وسائل الاعلام المقروءة او المواقع الاخبارية ، وافضل مقالة صحفية كتبت عن العقبة ونشرت في وسائل اعلام مقروءة او في مواقع اخبارية ، وافضل تقرير تلفزيوني بث عن العقبة الخاصة في محطات التلفزة والفضائيات المختلفة داخل المملكة ،وافضل فيلم فيديو نشر عن العقبة الخاصة عبر وسائل التواصل الاجتماعي او المواقع الاخبارية او اي وسيلة اعلامية ، وافضل قصة اخبارية نشرت عن العقبة في وسائل اعلام محلية وافضل تقرير اذاعي تم بثه عن العقبة الخاصة في محطة اذاعية داخل المملكة.
واكد الشريدة، ان الجوائز ستمنح للفائزين بها في احتفال خاص تقيمه السلطة في ذكرى تأسيسها في الخامس عشر من شهر شباط كل عام بحضور اصحاب الاعمال المقدمة والمثبتة في قائمة الترشح المختصرة بواقع خمسة اعمال لكل حقل ، وتعلن اسماء الفائزين مباشرة خلال الاحتفال .
واشار الى ان لجنة التحكيم ستعمل وفق شفافية عالية وستدفع الاعمال المقدمة للجنة التحكيم خالية من اسماء اصحابها لتكون عمليات التقييم نزيهة وعادلة ، موضحا انه سيتم تشكيل اللجنة من خبراء ومختصين في مجال الاعلام بحيث تضم اعضاء من المؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون ونقابة الصحفيين ووكالة الانباء الاردنية (بترا) ومعهد الاعلام الاردني على ان يتم ترشيح اعضاء لجنة التحكيم من قبل ادارات المؤسسات المشاركة في التقييم وان تكون اللجنة برئاسة مدير المركز الاعلامي في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.
وبين ان استقبال الاعمال المشاركة في الجائزة سيكون عبر تسليمها مباشرة الى ادارة المركز الاعلامي وبواقع خمسة نسخ لكل عمل، مشيرا الى ان الاعمال المقدمة سيتم فرزها وتحديد قائمة مختصرة من الاعمال المقدمة والمرشحة للفوز وبواقع خمسة اعمال لكل حقل وستعلن ادارة الجائزة عن القائمة المختصرة بكافة وسائل الاعلام على ان يتم دعوة اصحاب هذه الاعمال لحضور حفل الاعلان عنها في الموعد المحدد لذلك وسيتم منح المرشحين من غير الفائزين بالمركزين الاول والثاني في كل حقل جوائز تقديرية .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.