سلطان بن خليفة: القاهرة شريك استراتيجي على مختلف الصعد

admin31 مايو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
سلطان بن خليفة: القاهرة شريك استراتيجي على مختلف الصعد
464

التقى سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، المهندس شريف إسماعيل، وزير البترول المصري، في إطار زيارة سموه الرسمية لجمهورية مصر العربية الشقيقة.

وبحث سموه مع وزير البترول المصري أوضاع السوق البترولية الدولية والتعاون الثنائي بين البلدين في مجالات الطاقة، ومنها الاستثمارات المشتركة، وفرص منح مزيد من الاستثمارات البترولية للشركات العاملة بجمهورية مصر العربية. وقال سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان: إن مصر شريك استراتيجي على مختلف الصعد وعلى جميع المستويات الرسمية والشعبية، موضحاً أن وجود شركات الطاقة الإماراتية التي تستثمر في جمهورية مصر العربية، يؤكد عمق العلاقات الثنائية بين البلدين. وأكد سموه أن هناك فرصاً كبيرة للشركات الإماراتية العاملة في مجال النفط للاستثمار في مصر لما للسوق المصرية من جاذبية للاستثمار، خصوصاً في هذا المجال.

من جانبه، أكد وزير البترول المصري المهندس شريف إسماعيل أهمية استمرار الشراكة والتعاون بين البلدين، حيث إن الإمارات تستثمر في مختلف القطاعات البترولية في مصر، بدءاً من الخدمات البترولية، مروراً بالشركات الإماراتية العملاقة في الاكتشافات البترولية والغازية المختلفة.

وشدد على ضرورة ترسيخ سبل التعاون لمواجهة التغيرات العالمية التي تشهدها أسواق الطاقة، وضرورة التنسيق بين الدول المنتجة والمستهلكة لتحقيق التوازن في السوق العالمية للبترول. حضر اللقاء أحمد حبروش الرميثي، مدير مكتب سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان والوفد المرافق لسموه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.