سلة لونج آبيرجر بحجم 160 سلة

منوعات
30 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
سلة لونج آبيرجر بحجم 160 سلة
30

سلة لونج آبيرجر، لا تعتقد أنك في حلم، بل أنت في عين الواقع وتعيش الحقيقة، ولو كنت ترى سلة بهذا الحجم، فهي السلة الأكبر في العالم ولكنها ليست لوضع الأغراض بل هي مقر شركة تصنع سلات الغذاء والتسوق واختارت لها شكلاً مشابهاً لما تقوم بصنعه.

تقع في مدينة نيوارك في ولاية أوهايو بالولايات المتحدة الأمريكية، وتدعى الشركة بـ”لونج آبيرجر” ويعمل فيها حوالي 500 موظف، وتتميز بأنها على اتقان عال من الداخل ومن الخارج.

حيث يحاكي تصميمها في شكله شكل السلة الحقيقية بأدنى تفاصيلها، حتى أن لها يدين للمسك ويتم تسخينهما باستمرار خلال الشتاء تجنباً لتراكم الثلوج وإفساد المبنى، وتم تثبيتهما بوساطة مسامير نحاسية وخشبية عملاقة.

وهذا الاتقان الفريد جعلها من أهم مزارات السياحة في المدينة ويزورها سنوياً مئات الآلاف من السياح المحليين والأجانب. تتألف السلة من سبعة طوابق ولها سقف زجاجي يطل على الأيدي الضخمة للسلة ، وفي أسفلها يوجد قاعة كبيرة من الرخام مهيئة لاستقبال الزائرين ولعرض آخر منتجات الشركة ويتم منها أخذ هم في جولة عبر سلّم فخم يؤدي إلى الطوابق السبعة المكونة للمبنى.

يذكر أن بناء السلة استغرق سنتين وافتتح عام 1997، ولكن الشركة لا تنتج فقط سلات التسوق وإنما إكسسوارات المنازل والشموع ومعدات الإضاءة والفخار وهي تصدر منتجاتها لأي مكان حول العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.