سعيد محمد الطاير يعزز التعاون مع قنصل عام جمهورية سنغافورة

أخبار الإمارات
13 يونيو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
سعيد محمد الطاير يعزز التعاون مع قنصل عام جمهورية سنغافورة

Photo (1) (22)

في إطار الزيارات التي يقوم بها أعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي لهيئة كهرباء ومياه دبي لتعزيز العلاقات وتبادل الخبرات بما يدعم أطر التعاون المشترك، استقبل سعادة/سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة، سعادة/ لو بيت تشين، القنصل العام لجمهورية سنغافورة في دبي والإمارات الشمالية. وحضر اللقاء نائل إسلام، المدير الإقليمي لمؤسسة سنغافورة الدولية، ومن جانب الهيئة كل من الدكتور يوسف الأكرف، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع دعم الأعمال والموارد البشرية، وخولة المهيري، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الاستراتيجية والإتصال الحكومي.
ورحب سعادة / سعيد محمد الطاير، بالقنصل العام لجمهورية سنغافورة، مؤكداً العلاقات المميزة التي تربط الجانبين والتي أثمرت عن تعاون مشترك مثمر في عدة مجالات ولا سيما قطاع الطاقة والمياه، مستعرضاً المبادرات والمشروعات الرائدة والمبتكرة التي تنفذها الهيئة تحقيقاً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، التي تشكل خارطة طريق لمبادرات الهيئة الطموحة ومشاريعها التطويرية لتعزيز الاستدامة وإيجاد مجتمع السعادة وتحقيق تطلعات المواطنين والمقيمين في دبي.
وتطرق سعادة الطاير لجهود الهيئة في تطوير مشروعات الطاقة المتجددة ودعم البحوث والتطوير في إطار استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 التي تهدف إلى جعل الإمارة مركزاً عالمياً للطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر، وزيادة نسبة الطاقة النظيفة في دبي لتصل إلى 75% بحلول 2050. ومن أبرز مشروعات الطاقة الشمسية التي تنفذها الهيئة، مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، الذي يعد أكبر مشروع للطاقة الشمسية على مستوى العالم في موقع واحد بطاقة إنتاجية تصل إلى 5000 ميجاوات بحلول عام 2030 وباستثمارات تصل إلى 50 مليار درهم.
وتحدث سعادته عن مشاريع المياه التي تنفذها الهيئة لرفع الكفاءة الانتاجية والتشغيلية وزيادة كميات التدفق المائي وزيادة كفاءة شبكات المياه، حيث تقوم بنشر عدادات وشبكات ذكية، بهدف بناء نظام إدارة التوزيع الذكي للمياه، ويأتي ذلك في اطار خطتها الاستراتيجية لمواكبة النمو في الطلب على خدماتها والوصول بهذه الخدمات إلى أعلى مستويات الكفاءة والإعتمادية والتوافرية.
وقد تسلم سعادة الطاير خلال اللقاء دعوة للمشاركة في فعاليات قمة قيادات أسبوع سنغافورة العالمي للمياه 2018 ومنتدى الأعمال للتحلية وإعادة استخدام المياه، وذلك خلال الفترة بين 8 و12 يوليو 2018 في جمهورية سنغافورة.
وفي ختام الزيارة، أبدى القنصل العام لجمهورية سنغافورة اعجابه بمشاريع الهيئة وبالجهود الكبيرة والتقدم النوعي الذي حققته في مجال انتاج الطاقة النظيفة وتحلية المياه، بما يدعم مسيرة التنمية المُستدامة محلياً وإقليمياً وعالمياً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.