سعيد محمد الطاير يتفقد مشروع “مركز الابتكار”

أخبار الإمارات
25 مايو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
سعيد محمد الطاير يتفقد مشروع “مركز الابتكار”

download 7 - مجلة مال واعمال

تفقد سعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي مشروع “مركز الابتكار” ضمن مشاريع مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية وذلك خلال جولات سعادته الهادفة للإطلاع على تقدم سير العمل في المشاريع الاستراتيجية للهيئة.

ويعد مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية أكبر مشروعات الطاقة الشمسية في العالم “في موقع واحد” وفق نظام المنتج المستقل حيث ستبلغ قدرته الإنتاجية 5000 ميغاوات بحلول عام 2030 باستثمارات تصل إلى 50 مليار درهم.

رافق الطاير في زيارته كل من المهندس وليد سلمان النائب التنفيذي للرئيس لقطاع تطوير الأعمال والتميز والمهندس جمال شاهين الحمادي نائب الرئيس – الطاقة النظيفة والمتنوعة وعدد من مسؤولي الهيئة.

واستمع من ممثلي الشركات المنفذة للمشروع على تقدم سير العمل حيث شدد سعادته على ضرورة الالتزام بأعلى معايير الأمن والصحة والسلامة وانجاز المشروع بجودة عالية.

ويعد مركز الإبتكار متحفا ومعرضا للطاقة الشمسية والطاقة المتجددة لجذب الأفراد والسياح وطلبة الجامعات والمدارس والشركات حيث سيضم مركز مؤتمرات دائم لعقد الفعاليات واجتماعات العمل والدورات التدريبية واللقاءات حول المواضيع المتعلقة بالطاقة الشمسية فضلا عن الطاقة المتجددة والمبادرات الخضراء والمستدامة الأخرى.

ويهدف مركز الإبتكار إلى صقل القدرات الوطنية في مجال الطاقة وتعزيز الميزة التنافسية للأعمال في دبي وتطوير تقنيات الطاقة المتجددة ودعم مسيرة تطوير القطاع في المنطقة ونشر الوعي حول تغير المناخ والطاقة المستدامة بالإضافة إلى خلق عروض تفاعلية خاصة ورحلات تعليمية للضيوف وتثقيف الأفراد حول الطاقة الشمسية.

وتصل مساحة المبنى المكون من أربعة طوابق إلى 4000 متر مربع ويبلغ ارتفاعه نحو 90 مترا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.