سعيد محمد الطاير يبحث تعزيز أطر التعاون مع سفير فرنسا لدى الامارات العربية المتحدة

أخبار الإمارات
12 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
سعيد محمد الطاير يبحث تعزيز أطر التعاون مع سفير فرنسا لدى الامارات العربية المتحدة

Photo (2) (14)

استقبل سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، سعادة/ لودوفيك بوي، سفير فرنسا لدى دولة الامارات العربية المتحدة، في زيارة تعارفية، وذلك بمناسبة تسلمه مهام منصبه الجديد، بحضور سعادة / مجدي عابد، القنصل العام الفرنسي في دبي والإمارات الشمالية.
وحضر اللقاء من جانب الهيئة كل من المهندس / وليد سلمان، النائب التنفيذي للرئيس، قطاع تطوير الأعمال والتميز، وأحمد عبدالله، مدير أول الاتصال الخارجي.
وقد رحب سعادة/سعيد محمد الطاير في مستهل الزيارة بالسفير الفرنسي الجديد، متمنياً له النجاح في مهمته الدبلوماسية المقبلة، مؤكداً حرص هيئة كهرباء ومياه دبي على توطيد علاقات التعاون والعمل المشترك مع جميع البعثات الدبلوماسية والقنصلية العملة في دولة الإمارات العربية المتحدة.
واستعرض سعادة الطاير أمام الوفد الفرنسي المبادرات الرائدة والمبتكرة التي تنفذها الهيئة تحقيقاً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الذي أطلق استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 لتوفير 7% من الطاقة في دبي من مصادر نظيفة بحلول 2020، و25% بحلول 2030، و75% بحلول 2050، وتوجيهات سموه التي تشكل خارطة طريق لمبادرات الهيئة الطموحة ومشاريعها التطويرية لتعزيز الاستدامة وإيجاد مجتمع السعادة وتحقيق تطلعات المواطنين والمقيمين في دبي، وذلك في إطار تحقيق رؤية الهيئة في أن تصبح مؤسسة مستدامة مُبتكِرة على مستوى عالمي.
وأكد الطرفان على أهمية التعاون المشترك بين هيئة كهرباء ومياه دبي والمؤسسات والشركات الفرنسية في المجالات المتعلقة بقطاع الطاقة، مؤكدين على العلاقات المميزة التي تربط الجانبين والتي اثمرت عن تعاون مثمر في عدة مجالات، وفي هذا الإطار تم الاتفاق على تنظيم لقاء يجمع شركات الطاقة الفرنسية مع الهيئة لتعزيز التعاون والدفع بالعلاقات المشتركة إلى آفاق أرحب.
من جانبه، أشاد الوفد الفرنسي بجهود هيئة كهرباء ومياه دبي في ترسيخ مسيرة دبي لتكون عاصمة للاقتصاد الأخضر، وريادتها في مجالات الطاقة المختلفة حيث أبدى اهتمامه بالمشاركة في مشروعات الهيئة، وتبادل أفضل الممارسات والتجارب في مجال الطاقة النظيفة تعزيزا للنمو المستدام في إمارة دبي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.