سعود القاسمي يفتتح مؤتمر معهد السياحة البريطاني

admin3 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
سعود القاسمي يفتتح مؤتمر معهد السياحة البريطاني
489

افتتح صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، فعاليات مؤتمر معهد السياحة والسفر البريطاني 2015، والذي يستضيفه فندق والدورف أستوريا في رأس الخيمة في قاعة الحمراء للمؤتمرات بحضور اكثر من 400 شخصية متخصصة في مجال السفر والسياحة البريطاني لمدة ثلاثة ايام .

وقال هيثم مطر الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة للتنمية السياحية إن المؤتمر في دورته لهذا العام يعد فرصة مثالية لإمارة رأس الخيمة لاستعراض مقوماتها السياحية ومشاريع البنية التحتية التي تحتضنها، بالإضافة إلى تسليط الضوء على محفظتها المتنامية من العلامات الفندقية الرائدة عالميا، لفئة مهمة في القطاع السياحي التي تعتبر هدفا لتنمية عدد السياح في الإمارة حيث يمثل البريطانيون المركز الرابع بالنسبة للسياح. وتتطلع الإمارة لجعلهم في المركز الثاني أو الثالث بعد السياح الإماراتيين والألمانيين.

مقومات نجاح

وبين ان إمارة رأس الخيمة تحظى بأهمية متزايدة على الخارطة السياحية في منطقة الشرق الأوسط، وهي تمتلك مجموعة من المواقع الثقافية والتراثية وفرص المغامرة الرياضية. مستفيدة من موقعها الاستراتيجي على مقربة من مطار دبي الدولي، ومع وجود خطة لتوفير 2000 غرفة فندقية جديدة بحلول العام 2018.

مركز انطلاق

وتحتضن رأس الخيمة عدداً من العلامات الفندقية الرائدة عالمياً بما في ذلك ريكسوس، ووالدورف أستوريا، وهيلتون، وروتانا وبانيان تري. ويشهد قطاع السياحة في إمارة رأس الخيمة تطوراً مستمراً في مشاريع البنية التحتية وخطط الاستثمار في إطار مساعيها للاستفادة من إمكانات النمو الناتجة عن إبرام اتفاقيات الشراكة مع نخبة من الشركاء الدوليين الرئيسيين مثل شركة الخطوط الجوية الملكية لبروناي

اتفاقية مهمة

وفي سياق متصل، أعلنت هيئة رأس الخيمة للتنمية السياحة والخطوط الجوية الملكية لبروناي توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية للترويج لمقومات الإمارة كوجهة سياحية رائدة في المملكة المتحدة، والاستفادة من الشبكة الواسعة التي تمتلكها شركة الطيران في أستراليا. وتعتبر الخطوط الجوية الملكية لبروناي الراعي الرسمي لمؤتمر معهد السياحة والسفر البريطاني 2015.

مكتب تمثيلي

وقال ديرموت مانيون، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الملكية لبروناي، نحن نفخر بتوقيع اتفاقية الشراكة هذه مع هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، ولتأكيد التزامنا في هذا المشروع، سنقوم بافتتاح مكتب سفريات تابع لخطوط بروناي في رأس الخيمة قريباً كجزء من اتفاقيتنا المبرمة مع وكالة المبيعات العامة في دولة الإمارات.

ترويج

تشمل اتفاقية الشراكة اطلاق العديد من الفعاليات الترويجية لوسائل الإعلام وقطاع السياحة والسفر. وكنقطة انطلاق، سيتم التركيز على أسواق المملكة المتحدة، على أن يتم بعدها تطبيق بنود الاتفاقية في أسواق أخرى في جميع أنحاء أستراليا. وستعمل الخطوط الجوية الملكية لبرونايمع الشركاء التجاريين لتطوير مجموعة من الحزم بأسعار تنافسية.

ccc4303 - مجلة مال واعمال

جزيرة المرجان تتأهب لاحتضان15 فندقاً

أعلن هيثم مطر الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية السياحة في رأس الخيمة، أنه تمت الموافقة على إنشاء 15 فندقا جديدا في جزيرة المرجان برأس الخيمة كما حددت مواقع انشائها. وتأتي الفنادق الجديدة لتضاف إلى الفنادق الخمسة القائمة حاليا في الجزيرة، ويتم في الوقت الراهن إنهاء الإجراءات النهائية لبدء اعمال البناء التي ستنطلق خلال هذا العام .

جاء ذلك خلال تصريحات خاصة لـ»البيان الاقتصادي« حيث اضاف مطر أن الإمارة تشهد طفرة مميزة في الزخم في إطار جهودنا للاستفادة من فرص النمو والتوسع التي تزخر بها المنطقة حالياً. لدينا خطة قوية لتنفيذ العديد من المشاريع في الإمارة والتي من شأنها الإسهام في تلبية احتياجات مختلف الفئات السياحية.

وأشار الرئيس التنفيذي للهيئة إلى أن الاتفاقيات التي وقعت مع عدد من خطوط الطيران ستمكن الهيئة من زيادة عدد السياح في عام 2015 إلى 850 الف سائح بزيادة 100 الف سائح عن العام السابق، مبينا ان الربع الأول من العام شهد زيادة في عدد السياح تصل إلى 17% من مختلف دول العالم، مبينا ان الهيئة لديها خطط تستهدف اسواقا جديدة من السياح .

وبين هيثم بأن خطة تطوير السياحة في الإمارة تشتمل على دراسات لتوفير رؤية مثالية للانطلاق بالمشاريع السياحية في جبل جيس، وكذلك الحال بالنسبة لمشاريع تطوير كورنيش القواسم الذي تم الانتهاء من الدراسات. وستبدأ أعمال الإنشاءات فيه خلال العام. أما بالنسبة لمشروع الماريوت فستبدأ اعمال البناء فيه بعد رمضان وذلك للمرحلة الأولى التي تضم 300 غرفة فندقية يتم الانتهاء منها مبدئيا في نهاية 2018، وتضم المرحلة الثانية 200 غرفة فندقية.

مناطق تراثية

وأضاف أن الخطة التطويرية تشمل في رؤيتها تفعيل السياحة التراثية عبر إعادة تأهيل المناطق التراثية المعروفة في إمارة رأس الخيمة التي تمتاز بعراقتها التاريخية وامتلاكها ثروة تراثية لابد من إظهارها بصورتها الحقيقية للسياح والزوار .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.