سعودي يشتري لوحة بـ 100 مليون ريال تورطه بغسيل الأموال

fbmjo
13 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
سعودي يشتري لوحة بـ 100 مليون ريال تورطه بغسيل الأموال
3-paste5

غسيل الأموال، تُحقق الجهات الأمنية في جدة مع مواطن سعودي بتهمة تورطه في قضية غسيل أموال بعدما اشترى لوحة تشكيلية لفنان ماليزي غير معروف عالمياً بمبلغ 100 مليون ريال أثناء تواجده بدولة أوروبية.

وأفادت صحيفة الوطن السعودية اليوم الإثنين أن اللوحة لم تكن ضمن اللوحات العالمية مما جعل الشبهات تدور حول الصفقة، حيث تعقبت الجهات المعنية في الدولة الأوروبية المتورطين في عملية البيع بالتعاون مع الجهات المسؤولة في المملكة.

وأكد المحامي أحمد المالكي للصحيفة نفسها أن قضية شراء سعودي لوحة زيتية غير مشهورة وبمبلغ طائل محط شبهة وبالتالي تحتاج إلى إثبات يقدمه المشتري للجهات المختصة لرفع التهمة عنه.

وفسر المحامي أنه سيتم توجيه له تهمة غسل الأموال، وكذلك عليه تقديم إثبات بوجود حسابات بنكية منتظمة تثبت أن المال من متحصلات شرعية، وإذا ثبت أن المال من مصدر غير مشروع أو لم يستطع المشتري إثبات شرعية هذا المال ستتم إدانته في مرحلة التحقيق وإحالته للمحكمة المختصة وفرض عقوبة، وفقاً لنظام غسل الأموال في المملكة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.