سعادة / سعيد محمد الطاير يستقبل علياء المنصوري الفائزة بمسابقة “الجينات في الفضاء”

أخبار الإمارات
2 فبراير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
سعادة / سعيد محمد الطاير يستقبل علياء المنصوري الفائزة بمسابقة “الجينات في الفضاء”

هنأها على إنجازها ومستقبلها الباهر الذي ينتظرها

image003

تحقيقاً لرؤية القيادة الرشيدة المتمثلة بصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لمستقبل الجيل القادم من أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة القائم على المعرفة والابتكار والتميز في مجالات العلوم والهندسة والرياضيات، وعلوم الفضاء، وتأكيداً لدعم هيئة كهرباء ومياه دبي للمواهب المواطنة الشابة في المجالات العلمية، استقبل سعادة / سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة، في مكتبه في المقر الرئيسي، علياء المنصوري، الطالبة البالغة من العمر 15 عاماً، والفائزة بجائزة مسابقة “الجينات في الفضاء”، التي نظمت ضمن فعاليات مؤتمر الفضاء العالمي الذي استضافته أبوظبي في فبراير من عام 2017، وذلك عن بحثها الذي يسهم في حماية رواد الفضاء من آثار تغير البروتينات على الخلايا البشرية.
وحضر اللقاء، المهندس وليد سلمان، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع تطوير الأعمال والتميز، والدكتور يوسف الأكرف، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع دعم الأعمال والموارد البشرية، والمهندس مروان بن حيدر، النائب التنفيذي للرئيس-قطاع الإبتكار والمستقبل، وخولة المهيري، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الاستراتيجية والاتصال الحكومي.
ورحب سعادة/ سعيد محمد الطاير بالمنصوري، وأعرب عن فخره واعتزازه بالإنجاز الذي حققته على الرغم من صغر سنها، وهو ما يؤكد للعالم نجاح دولة الإمارات في إرساء دعائم النهضة العلمية والحضارية وتشجيع الأجيال القادمة على التميز في مجالات العلوم والفضاء والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في فترة قياسية.
وتطرق سعادته للفعاليات والمبادرات التي تزمع هيئة كهرباء ومياه دبي تنظيمها بالتعاون علياء المنصوري، والتي تشمل مشاركتها كمتحدثة رئيسية في الحلقات الشبابية التي ستنظم خلال القمة العالمية للإقتصاد الأخضر 2018، وفي ساعة الأرض 2018، وتسجيلها كأول عالمة شابة في مركز البحوث والتطوير في مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية عند افتتاحه، وتخصيص منصة عرض للمنصوري في اسبوع الإبتكار الذي تنظمه الهيئة خلال شهر فبراير 2018، بالإضافة إلى دعم ورعاية بحث علمي حول تأثير التغير المناخي على الجينات البشرية.
وأشار سعادته إلى أنه: “نحن في هيئة كهرباء ومياه دبي نولي اهتماماً بالغاً بالنشء والجيل الجديد، وتهيئة البيئة المحفزة على ترسيخ ثقافة الإبداع والابتكار لديهم، واضعين نصب أعيننا مقولة سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله: «مسؤوليتنا هي إعداد أجيالنا لزمان غير زماننا وطموحاتنا بأن يكون لدينا علماء يسهمون في تقدم البشرية». وتنظم الهيئة العديد من الفعاليات والمبادرات الموجهة للأجيال الجديدة لإعدادهم لمستقبلٍ أكثر إشراقاً وازدهاراً، وإكسابهم المهارات الفنية، وتنمية روح البحث العلمي لديهم، وتحفيزهم على تعلم العلوم والتكنولوجيا، بما فيها أساسيات علم الروبوتيكس، وتطوير البرامج والتطبيقات الذكيّة، للإسهام في وضع طلبة دولة الإمارات ضمن أفضل طلبة العالم من حيث المعرفة ومهارات القراءة والرياضيات والعلوم، وتحقيق أهداف خطة دبي 2021 بأن تكون دبي موطناً لأفراد مبدعين وممكّنين ملؤهم الفخر والسعادة، ومبادرة 10X لجعل دبي مدينة المستقبل.”
من جهتها، أعربت المنصوري عن خالص شكرها وتقديرها لسعادة / سعيد محمد الطاير، على هذا الاستقبال الملهم، شاكرة للدعم غير المحدود الذي توليه القيادة الرشيدة والمسؤولين في الحكومة للأجيال القادمة لتمكينهم من تحقيق أحلامهم وتعزيز مكانة دولة الإمارات عالمياً في جميع المجالات.
يُذكر أن علياء المنصوري قد زارت محطة كينيدي للفضاء في ولاية فلوريدا الأميركية، وشهدت إطلاق تجربتها العلمية إلى الفضاء عبر صاروخ «فالكون 9» عقب فوزها بمسابقة الجينات في الفضاء. كما شاهدت ورش عمل «بوينغ»، حيث يجرى بناء الجيل المقبل من سفن الفضاء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.