سحوبات السيارات تتصدر عوامل جذب المتسوقين في «صيف دبي»

أخبار الإمارات
16 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
سحوبات السيارات تتصدر عوامل جذب المتسوقين في «صيف دبي»

1762947200لا تقدم مدينة هدايا كالتي تقدمها دبي لمتسوقيها، ومن تشكيلة الهدايا المتنوعة التي تتراوح بين النقد والذهب والرحلات والخصومات وغيرها الكثير تبرز السيارات التي تشكل حلم كثيرين، سواء كانت سيارات اقتصادية أو فارهة، وقد بلغت جوائز السيارات في دبي حدوداً خرافية ففي أحد مهرجانات التسوق فاز الزوار بـ 33 سيارة رولز رويس ناهيك عن السيارات الأخرى.

مهرجان

وإضافة إلى 12 سيارة إنفينيتي تقدمها مفاجآت صيف دبي 2016 فإن مراكز التسوق المشاركة مثل مول الإمارات وميركاتو تقدم هي الأخرى سيارات ضمن جوائزها.

أما مهرجان دبي للتسوق 2016 فقد قدم عبر «سحوبات نيسان الكبرى»، فرصة ربح جوائز يومية عبارة عن سيارة نيسان وبإجمالي 37 سيارة من ضمن 8 موديلات: ميكرا، وصني، وسينترا، وتيدا هاتش باك، واكس تريل، وجوك، وباثفايندر، وباترول، كما زخر ت الدورة الحادية والعشرين لمهرجان دبي للتسوق بالكثير من فرص الربح منها سيارة إنفينيتي QX70.

وأتاح ميركاتو لزواره فرصة المشاركة في السحب على الجوائز الكبرى بالتعاون مع مركز تاون سنتر جميرا وهي سيارة كاديلاك اسكاليد. وقدمت مراكز التسوق لمجموعة نخيل سحوبات مذهلة عند التسوق في سوق التنين، تشمل السحب على جيب رانجلر كل أسبوعين، كما حصل المتسوقون في ابن بطوطة مول على فرصة الدخول في سحوبات لربح مرسيدس الرياضية A-250 ومرسيدس كوبيه C-250 وكوبيه GLA-250.

وقدمت مراكز التسوق لمجموعة ماجد الفطيم مجموعة جوائز لمن ينفقون حوالي 650 درهماً في مول الإمارات وهي دخول سحب على لامبرغيني هوريكان 2016.

وعوداً على بدء فقد قدم مهرجان دبي للتسوق في عام 1996 بدورته الأولى 121 سيارة لكزس. و 133 لكزس سنة 1997، وفي العام 1998 قدم 142 سيارة لكزس، مُنحت للفائزين في 31 يوماً، إضافة إلى 7 سيارات لكزس منحت إلى حامل بطاقة واحدة في آخر يوم من أيام الحدث.

وشهد المهرجان خلال العام 2000 توزيع 33 سيارة رولز رويس. وفي العام 2001 أمضى الفائزون أوقاتاً رائعة برفقة سيارتي لكزس يومياً. وفي العام 2003 منح المهرجان 84 سيارة لكزس. واستمرت سحوبات سيارات لكزس الكبرى في 2004، وشهدت دورة 2005 تقديم 10 سيارات نيسان لمتسوق واحد. وفي دورة استثنائية لعامي 2006-2007 تم توزيع 96 سيارة لكزس و 45 سيارة نيسان. وفي الدورة الثالثة عشرة سنة 2008 منحت سحوبات لكزس الكبرى، يومياً سيارتي لكزس وجرى توزيع 72 سيارة لكزس و43 سيارة نيسان.

وفي 2009 قدمت يومياً سيارتي لكزس وسيارة نيسان دفع رباعي يومياً إلى جانب 13 سيارة أخرى خلال اليوم الأخير للمهرجان.

وفي مهرجان دبي للتسوق 2010 بلغ عدد السيارات الموزعة 32 سيارة لكزس LS 460 و4 سيارات لكزس LX 570 SUVs بالإضافة إلى 32 سيارة نيسان رياضية متعددة الاستعمالات و12 سيارة نيسان من طرازات الصالون.

وفي 2011 قدم المهرجان لزواره عشرات السيارات الفارهة، فمنحت «لكزس» المتسوقين 32 سيارة من فئة LX 570، بالإضافة إلى لكزسLS 600hL الفاخرة ذات الإصدار المحدود في اليوم الختامي.

وانضمت «نيسان» إلى سحوبات الحلم لتمنح الفائزين41 سيارة، حيث وزعت جائزة يومية عبارة عن سيارة «نيسان» ذات دفع رباعي، بالإضافة إلى ‬10 سيارات صالون كجائزة كبرى خلال اليوم الختامي.

وشهدت دورة 2012 «سحوبات إنفينيتي الكبرى»، التي قدمت كل يوم إنفينيتي QX56 تبلغ قيمتها 350 ألف درهم، وفي اليوم الختامي جرى تنظيم ثلاثة سحوبات إضافية. كما أقيمت سحوبات نيسان الكبرى، التي قدمت لـ 32 فائزاً يومياً سيارة نيسان من واحد من 8 طرازات هي: باترول وتيدا سيدان وتيدا هاتشباك وجوك وقاشقاي ومورانو وألتيما وإكستيرا.

وفي 2013 كان سعداء الحظ على موعد مع جوائز يومية شملت سيارتي إنفينيتي JX35 وG25 وسيارة نيسان فاخرة تم اختيارها من بين 12 طرازاً متنوعاً ضمن سحوبات نيسان الكبرى، كما شهدت العديد من مراكز التسوق سحوبات خاصة بها مثل ميركاتو الذي قدم لمتسوقيه خلال فترة المهرجان سيارتي RAV4 ودبي مول الذي قدم أستون مارتن رابيد وقدم دبي فيستفال سيتي تويوتا لاند كروزر أما برجمان فقدم BMW X5. وفي مهرجان دبي للتسوق 2014 احتفت دبي بالدورة التاسعة عشرة بإعطاء الفرصة لـ 32 شخصاً محظوظاً للفوز بسيارتي إنفينيتي QX60 وG25. وسحوبات نيسان الكبرى التي وزعت هداياها على 31 متسوقاً فازوا بواحدة من عدة موديلات من سيارات نيسان بشكل يومي.

واشتملت سحوبات مهرجان دبي للتسوق الكبرى 2015 على سيارتي إنفينيتي QX60 وQ50، وقدمت سحوبات نيسان الكبرى فرصة ربح نيسان من ضمن 10 موديلات وهي ميكرا، وصني، وسنترا، وتيدا، وألتيما، وإكس تريل، ومورانو، و370z، وباثفايندر، وأرمادا، بالإضافة إلى الجائزة الأسبوعية «نيسان باترول».

تميز

ويقول ميشيل عياط الرئيس التنفيذي لشركة العربية للسيارات: يضم سوق دبي 3 ملايين عميل وهو متحرك ونشط ومتقدم ويسبق أسواق أخرى فميزانيات التسويق التي ترصدها الشركات في هذه المدينة أكبر مما نراه في مدن أكبر منها حجماً، وذلك لوجود نشاط اقتصادي كبير كما أنها محل جذب للشركات الإقليمية والعالمية ولا نستطيع مقارنة دبي بمدينة أخرى،.

وأضاف أن التسويق الاستراتيجي ينمو عندما يدمج أسماء كبيرة مثل الماركات العالمية وممثلين مشهورين، ومن الناحية الاستراتيجية من المفيد لنا تقديم سياراتنا كهدايا لافتتاح مركز تجاري يريد استقطاب المتسوقين أو مع حدث كمهرجان دبي للتسوق أو مفاجآت صيف دبي، فمن المفيد أن يرتبط اسم سياراتنا مع حدث أو معلم مهم، ولا ننظر هنا إلى الفائدة من بيع سيارة ولكن من عرضها لأكبر شريحة ممكنة، علما أن التسويق هو عرض المنتج لأكبر شريحة عملاء، ونشعر بالفخر لتعاوننا مع مهرجان دبي للتسوق ومفاجآت صيف دبي.

وحول طبيعة العلاقة التي تحكمهم مع الجهة التي يشاركون معها بتقديم سيارة، وهل يقومون بتقديمها كاملة أو يشاركون الجهة الأخرى بتحمل تكاليفها، قال عياط، إن كل تلك الاحتمالات واردة والذي يحددها الفائدة المرجوة من التعاون.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.