“ستيلكيس” تستحوذ على شركة “أورانج بوكس” بالمملكة المتحدة

أخبار الشركات
23 سبتمبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
“ستيلكيس” تستحوذ على شركة “أورانج بوكس” بالمملكة المتحدة

1024 2 - مجلة مال واعمال

كشفت “ستيلكيس” المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز: SCS، عن استحواذها على “أورانج بوكس جروب ليمتد” (Orangebox Group Limited) – الشركة المتخصصة في تصميم وتصنيع الأثاث لأماكن العمل العصرية ومقرها المملكة المتحدة – في خطوة تعكس آخر خططها التوسعية السريعة في مجال الحلول المبتكرة لمواكبة أساليب العمل الجديدة.

وبحسب بيان صحفي، حصل “مباشر” على نسخة منه، اليوم الأحد، من شأن هذا الاستحواذ أن يقدم للشركات التي تطمح للنمو حول العالم مجموعة أوسع من الأثاث الفريد لتعزيز التعاون في بيئة العمل، في حين يمنح “ستيلكيس” محرّكاً لتسريع جهودها لتطوير المنتجات المبتكرة في أوروبا وشتى أنحاء العالم.

ويقول ألان سميث، نائب الرئيس للتسويق العالمي في “ستيلكيس”: “رأينا كيف بدأت أورانج بوكس بالتعامل مع المشهد المتغير لبيئات العمل، وأدركت في مرحلة مبكرة بأن المزيد من الأفراد يبحثون عن بدائل للمكتب التقليدي، ويرغبون في العمل بوضعيات مختلفة. لقد فهموا حاجة الموظفين إلى الموازنة بين الخصوصية في العمل والتحوّل نحو مفهوم العمل الجماعي عالي الأداء”.

وبانطلاقها في العام 2002 في قرية هنغويد بجنوب ويلز، ابتكرت أورانج بوكس” مفهوماً أطلقت عليه اسم “العمل الذكي؛ وهو عبارة مجموعة من الحلول مُصممة لتحفيز التعاون وتغيير الثقافات، مع تحسين الكفاءة.

وتوفر محفظة الشركة نظاماً متعدداً من خيارات التصميم والوظائف المتنوعة مع بدائل فائقة الأداء لمقاعد العمل التقليدية، ومنصات معمارية حاصلة على براءة اختراع لحلول الخصوصية البصرية والسمعية، وتجهيزات للتعاون بإنتاجية عالية؛ إذ تعتمد جميعها على دراسة عميقة حول الكيفية التي يحتاجها الأفراد للتعامل مع التقنيات ومع بعضهم البعض.

وستعمل “أورانج بوكس” كشركة فرعية مستقلة تحت علامتها التجارية الخاصة، وستواصل دعم وكلائها الحاليين، ووكلاء “ستيلكيس” أيضاً.

وتأتي عملية الاستحواذ بعد تصريحات أخرى أعلنت عنها “ستيلكيس” مؤخراً بهدف تعزيز النمو، من خلال تقديم مجموعة واسعة من المنتجات، وتوفير تجربة مبسّطة للعملاء عبر شبكة وكلاء “ستيلكيس” الرائدة في الأسواق.

وكانت “ستيلكيس” قد أعلنت سابقاً عن شراكتها مع Bolia في مجالي التسويق والتوزيع، لتدعم محفظتها الشاملة وواسعة النطاق من المنتجات، وتقديم خيارات وقيمة أكبر لعملاء “ستيلكيس” على مستوى العالم.

وتتضمن الصفقة شراء جميع أسهم رأس المال المتداولة لشركة “أورانج بوكس” مقابل 60 مليون جنيه إسترليني (أو 79 مليون دولار أمريكي) كتعويض عن الأصول المتداولة، مع دفع مبلغ إضافي قدره 3 ملايين جنيه إسترليني لأحد البائعين على مدى ثلاث سنوات؛ بناءً على إنجاز التزامات معيّنة للأداء.

وقامت “ستيلكيس” بتمويل عملية الاستحواذ عن طريق القروض بموجب تسهيلاتها الائتمانية. وحققت “أورانج بوكس” إيرادات بلغت تقريباً 69 جنيهاً إسترلينياً على مدار 12 شهراً حتى أغسطس 2018.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.