ستيفن دالزيل رئيساً للإدارة الانتقالية بـ «أبوظبي للاستثمار»

أخبار الإمارات
6 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
ستيفن دالزيل رئيساً للإدارة الانتقالية بـ «أبوظبي للاستثمار»
51789c1

أعلن جهاز أبوظبي للاستثمار «الجهاز» اليوم تعيين ستيفن دالزيل في منصب رئيس الإدارة الانتقالية ضمن دائرة المتاجرة المركزية ليباشر مهامه فوراً من مقره في أبوظبي.
وسيكون دالزيل مسؤولاً عن قيادة الفريق المركزي حيث يتولى إدارة وتنفيذ عمليات نقل أصول المحافظ الاستثمارية عبر عدة فئات من الأصول بما في ذلك تحليلات ما قبل التداول وتخطيط المشاريع والتنفيذ وإعداد التقارير.
ويعمل دالزيل عن كثب مع وحدة التخطيط الاستراتيجي ودوائر الاستثمار التابعة للجهاز بهدف تطوير وتنفيذ مشاريع نقل الأصول داخلياً بما سيدعم جهود الجهاز في تحقيق أهدافه الاستثمارية المنشودة.. ويرفع دالزيل تقاريره إلى سالم البلوشي الرئيس التنفيذي لدائرة المتاجرة المركزية.
وتمتد خبرة دالزيل في القطاع المصرفي وإدارة الاستثمارات لأكثر من 21 عاماً.. قضى آخر 15 عاماً منها في مجال إدارة نقل الأصول.. ويمتلك خبرة واسعة في إدارة مشاريع نقل الأصول عبر جميع فئات الأصول بما فيها الأسهم والدخل الثابت والصرف الأجنبي ومحافظ المشتقات المالية.
وتولى مؤخراً منصب رئيس عالمي لإدارة نقل الأصول لدى شركة «سيتي غروب غلوبال ماركتس ليميتد» حيث قاد فريقا يضم نخبة من خبراء الاستثمار في لندن وسيدني ونيويورك.
وقال سالم البلوشي الرئيس التنفيذي لدائرة المتاجرة المركزية إن ستيفن يمتلك خبرات طويلة في مجالات تخطيط وإدارة وتنفيذ عمليات نقل الأصول عبر المحافظ الاستثمارية مما سيسهم في تعزيز الخدمات الداخلية المقدمة حاليا لفرق الاستثمارات داخل جهاز أبوظبي للاستثمار.
ويحمل دالزيل وهو بريطاني الجنسية درجة البكالوريوس في المحاسبة والتمويل من جامعة غرب إنجلترا وهو محاسب معتمد حاصل على شهادة «المحاسب الإداري الدولي المعتمد» ويحمل عضوية «المعهد المعتمد للمحاسبين الإداريين» إضافة إلى أنه محاسب معتمد لدى «هيئة مراقبة السلوكيات المالية البريطانية». (وام)

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.