سباق دبي الدولي للخيول العربية يسجل رقماً قياسياً في الجوائز

أخبار الإمارات
28 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
سباق دبي الدولي للخيول العربية يسجل رقماً قياسياً في الجوائز

355 (1)

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية، ينطلق عصر الأحد المقبل، في مضمار نيوبري الإنجليزي العريق، سباق دبي الدولي للخيول العربية الأصيلة في دورته رقم 36، الذي عزّز موقعه كأعرق سباق للخيول العربية في بريطانيا، والقارة الأوروبية بوجه عام.
وتبلغ قيمة جوائز الحفل 193 ألف جنيه استرليني، بعد أن وجه سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نصير الخيول العربية عالمياً، برفع قيمة جوائز السباق المالية بواقع 13 ألف جنيه استرليني لتصل إلى 193 ألف جنيه استرليني، كما أن سباق هذا العام سجل رقماً قياسياً في عدد الخيول المشاركة، حيث بلغ 86 خيلاً، من بينها 6 من حاملة الألقاب في العام الماضي.
سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، الذي يعد أفضل مالك للخيول العربية ومربٍ للخيول العربية الأصيلة في بريطانيا، يحرص دائماً على توفير مقتضيات توفير هذا السباق في كل عام حتى يحافظ على ريادته وتفرده على مر السنين.
وتترقب الأوساط الأوروبية والعالمية لسباقات الخيل، الانطلاقة الجديدة لسباق دبي الدولي للخيول العربية الأصيلة، وبفضل الاهتمام الكبير الذي يوليه سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، لهذا السباق الذي استمر أكثر من ثلاثة عقود، فقد حجز السباق المرموق موقعه اللائق في طليعة سباقات الخيل العربية عالمياً، لاسيما وأنه كان أول سباق ينال تصنيف «جروب1» في بريطانيا.
وبفضل هذا السباق العريق أصبح الحفل الكبير الذي يضم الآن ثمانية أشواط، ثلاثة منها بلغت المستوى الأعلى، يوماً لا مثيل له، حيث يعد بمثابة أفضل تجمع للسباقات العربية على مستوى العالم.
وتحول حفل سباق نيوبري إلى محطة مركزية للسباقات العربية في قلب أوروبا، تحيط به منظومة متكاملة من السباقات التحضيرية التي تتسع لتشمل السباقات الرئيسية الأربعة، ويبلغ 18 سباقاً تقام في كل من بريطانيا، إيطاليا، هولندا والسويد، وتمنح الفائزين فيها فرصة مضمونة للمشاركة في نيوبري، مع فرصة أخرى للفوز بحافز مادي لكل خيل يحتل أحد مراكز الصدارة ثم يكسب، أو يحل بالميزان في السباق المستهدف في الحفل الكبير.
وكانت اللجنة المنظمة لسباق دبي الدولي للخيول العربية الأصيلة 2017، عقدت مؤتمراً صحفياً موسعاً، أمس، في مضمار نيوبري، كشفت خلاله عن تفاصيل إقامة النسخة ال36 من الحدث العريق، وشهد حضور ميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، ورئيس اللجنة المنظمة.
كما حضر المؤتمر المهندس شريف الحلواني، نائب المدير العام لمكتب سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، ومدير مضمار جبل علي، وعبدالله الأنصاري عضو اللجنة المنظمة، وريتشارد لانكستر مدير مزارع شادويل ستيت، وجوليان ثيك المدير التنفيذي لمضمار نيوبري، وجيني هاينز سميث مديرة جمعية الخيول العربية في بريطانيا.
وأبدى ميرزا الصايغ، مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، ورئيس اللجنة المنظمة، سعادته بالتواجد في نيوبري، وباستمرار علاقة الصداقة الإماراتية البريطانية، واستمرار تنظيم الأحداث الكبيرة للخيول العربية الأصيلة، كما نقل تحيات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم راعي الحدث، للحضور كافة.
ووجه الصايغ شكره الجزيل إلى الرعاة، وكل شركاء النجاح، على الدعم المقدم إلى سباق دبي الدولي للخيول العربية الأصيلة، مبدياً سعادته بالتعاون المستمر والدعم الدائم للحدث.
وأكد الصايغ أن دور رعاة الحدث لا يمكن إغفاله، حيث يلعبون دوراً كبيراً في تحقيق النجاح، كما توجه بالشكر إلى إدارة مضمار نيوبري التي تمنح الفرصة للجميع لحضور الاحتفالية الكبرى، والاستمتاع بالحدث، وإلى وسائل الإعلام التي تبرز الحدث الكبير بشكل مميز، ووجه الصايغ الدعوة للجميع للحضور والمشاركة في المهرجان، مؤكداً ثقته التامة بخروج السباق يوم الأحد في جو من الإثارة والندية.
وحول مستوى المنافسة وتوقعاته، أشار الصايغ إلى أنه يعلم أن كل الفرسان والمدربين والملاك جاهزون بأفضل الخيول، ومستعدون لتقديم أفضل ما لديهم، من أجل تحقيق النجاح، موضحاً أن خيول سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم ستكون ممثلة في مختلف أشواط السباق، وهو الأمر الذي يؤكد حرص سموه على دعم وتطوير الخيل العربي.
وأضاف: «لا شك في أن المشاركة ستكون قوية كماً وكيفاً، وهو الأمر الذي يعود لجهود اللجنة المنظمة، ونجاحها في استقطاب نخبة قوية من الخيول».

الحلواني: جبل علي يفتخر بشراكته مع شادويل

من خلال شراكته المميزة مع إسطبلات شادويل محلياً وعالمياً، يشارك مضمار جبل علي بتوجيهات سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، بفعالية في هذا الحفل الكبير، حيث يتكفل برعاية الشوط الرابع في اليوم وهو سباق الفئة الأولى زعبيل إنترناشونال ستيكس .
ولا يكتفي المضمار الأصفر بالرعاية فقط، بل يسهم أيضاً في إنجاح الحدث بوجه عام حيث يحتفي بالجماهير على طريقته الخاصة والمعروفة في دبي، حيث يغدق عليهم الهدايا والجوائز.
وأوضح المهندس شريف الحلواني نائب المدير العام لمكتب سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم ، أنه سيتم توزيع هدايا قيمة للجمهور عند البوابات عبارة عن 20 ألف هدية مجانية بالإضافة إلى سحب على 20 ساعة في يوم السباق، وذلك بناء على توجيهات سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم.
وقد درج المضمار على تخصيص ساعات فاخرة للملاك الفائزين بمختلف الأشواط فضلاً عن سحب على ساعات للإعلاميين والجماهير بين الأشواط.
وتقدم الحلواني بالشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم على دعمه لسباقات جبل علي، كما أكد أن مضمار جبل علي يفتخر بالشراكة مع «شادويل».

الأنصاري: مسابقة رينبو تستقطب 15 مدرسة

كشف عبدالله الأنصاري، عضو اللجنة المنظمة عن المسابقات التي سيتم تنظيمها يوم السباق، وأوضح أن هناك مسابقات خاصة بالإعلاميين والمصورين ووسائل التواصل الاجتماعي الحديثة، وهي مسابقات قيمة تبلغ إجمالي جوائزها 20 ألف جنيه استرليني، بالإضافة إلى مسابقة جديدة هذا العام وهي لأفضل صورة سيلفي.
وأضاف: تواصل اللجنة المنظمة جائزة تلوين الخيول الخاصة بالطلاب، وهي مسابقة رينبو التي استحدثتها اللجنة المنظمة بالتعاون مع المضمار، وهي خاصة بالتلوين التعبيري لتلاميذ وتلميذات المدارس الأولية.
وأضاف: وصل عدد المدارس في مسابقة هذا العام إلى 15 مدرسة، وسيتم تزويد المدارس المشاركة، بمجسمات بالحجم الطبيعي لخيول باللون الأبيض، وعلى التلاميذ القيام بتلوين المجسم بما يخطر على بالهم من مشاعر وأفكار وإبداعات تكون ذات صلة بالتراث العربي أو العلاقات بين الإمارات وبريطانيا، أو باللغات، الرياضة، الجغرافيا، التاريخ والثقافة العامة.
وتقوم اللجنة باختيار ثلاثة مجسمات فائزة، ويمنح المجسم الفائز بالمركز الأول 2000 إسترليني، والثاني 1500 إسترليني والثالث 1000 إسترليني، فيما تخصص جوائز مشاركة لبقية المدارس بواقع 500 إسترليني لكل مدرسة.

جوليان: حدث بارزفي روزنامة المضمار

أعرب جوليان ثيك، المدير التنفيذي لمضمار نيوبري عن فخره بتشريف مضمار نيوبري باستضافة هذا الحفل الذي يعد الحدث الحصري الأكبر للخيول العربية في بريطانيا وأوروبا.
وأكد أن السباق بات يشكل جزءاً مهماً وحدثاً بارزاً في روزنامة سباقات المضمار، موضحاً أنهم يتطلعون إليه سنوياً لا سيما أنه يستقطب مجموعة من الشركات الراعية غير المعهودة في أي مكان آخر في السباقات وهو ما يجعل المضمار منصة لالتقاء هذه الكوكبة الفريدة من المؤسسات المرموقة.
وأشار إلى التأثيرات الإيجابية للسباق على المجتمع المحلي والعائلات التي تجد فيه نافذة للترفيه والاستراحة وربما الفوز بجوائز مميزة.
كما أشاد بالمردود الإيجابي لمسابقة تلوين المجسمات والتجاوب الذي حظيت به في الأوساط المدرسية فضلاً عن استقطابها شرائح عمرية ناشئة مطلوبة بشدة في المضمار وفي رياضة سباقات الخيل بشكل عام.

عطلات ترفيهية في دبي

بالتعاون مع طيران الإمارات وفنادق ومنتجعات روضة التي تنضم للمرة الأولى لرعاة الحفل، سيتم السحب على ثلاث عطلات لسعداء الحظ لقضاء عطلة لا تنسى في دبي.
وسيمنح كل فائز تذكرة سفر وعودة «لندن – دبي» على طيران الإمارات، فيما توفر فنادق ومنتجعات روضة الإقامة الفندقية في أحد فنادقها من فئة 5 نجوم في قلب مدينة دبي، وسيخصص السحب الأول لرواد السباق الذين يقومون بتسجيل أسمائهم في الموقع الإلكتروني لمضمار نيوبري، أما السحب الثاني فسيتم عقب الشوط الرئيسي على عطلة مميزة جرى ترقيتها هذا العام لتصبح (الرحلة المميزة) وتحتوي على تذكرتي سفر على درجة رجال الأعمال في طيران الإمارات إلى دبي مع العودة، إضافة إلى الإقامة الفندقية التي تقدمها فنادق ومنتجعات روضة الفاخرة في دبي، أما العطلة الثالثة فتخصص للفائزة بمسابقة الأناقة وتحصل على عطلة مميزة في أحد فنادق روضة الفاخرة من فئة 5 نجوم في دبي مع تذاكر من طيران الإمارات ذات الشهرة العالمية.

فعاليات اجتماعية ترفيهية مثيرة

الحفل الذي تحوّل إلى مهرجان ترفيهي للعائلات منذ عام 2004 وفقاً لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، يضم العديد من الفعاليات الترفيهية المثيرة التي تروق لجميع أفراد العائلة، تبدأ بالدخول المجاني إلى ميدان السباق، وهو الحفل الوحيد في بريطانيا الذي يكفل دخولاً مجانياً للجماهير إلى أي مضمار لسباق الخيل، كما سيتم توزيع ما لا يقل عن 15 ألف هدية لكل من يصل إلى ميدان السباق، إضافة إلى كوبون يتيح لهم الدخول في السحب على الجائزة الكبرى وهي سيارة جديدة موديل 2017 تبلغ قيمتها حوالي 10 آلاف جنيه إسترليني.
كما تتوافر خيمة عربية لإبراز بعض مظاهر التراث الإماراتي الأصيل لعشاق هذا الحفل، وتشمل نقش الحناء للبنات والنساء عموماً، وهي فعالية شهيرة تحظى بإقبال واسع، كما توجد فعاليات خاصة لتسلية الأطفال الذين تتوافر لهم أيضاً حديقة للألعاب يستمتعون فيها بأوقاتهم طوال اليوم.

السيدات والأطفال يبحثون عن الأناقة

يضم الحفل مسابقة شهيرة هي مسابقة الأناقة للسيدات، وتحظى بإقبال كبير جعل من هذا اليوم أشبه بيوم السيدات في مهرجان الرويال آسكوت، وبعد عملية التحكيم التي ستقوم بها لجنة يرأسها عبد الله الأنصاري، ستحصل الفائزة على طقم مجوهرات فاخر، إلى جانب تذاكر سفر إلى دبي، وكوبونات السكن الفندقي، فيما تحصل الوصيفتان على أطقم مجوهرات مميزة.
ومن المقرر أن تقوم راشيل جين، محررة موقع لايف ستال، الحائزة جوائز تقديرية، ومادي ستاتوس، بتقليص عدد المتقدمات للمنافسة إلى ثمانية فقط، ستتم دعوتهم إلى حلبة الفائزين عند الساعة 5:30، حيث سيتم اختيار الفائزة ووصيفتيها.
أما مسابقة أجمل قبعة للأطفال من الجنسين، فسيُمنح الفائز من كل فئة جهاز آيباد من أبل، فيما ينال الوصيف من كل فئة جوائز أخرى قيّمة تشجيعاً لهم على إبداعاتهم، وتقديراً لحضورهم ودورهم في إضفاء الحيوية على الحفل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.