سانت بطرسبورغ تحتضن ملتقى «الشارقة – روسيا» لتوسيع مجالات التعاون

معارض ومؤتمرات
4 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
سانت بطرسبورغ تحتضن ملتقى «الشارقة – روسيا» لتوسيع مجالات التعاون
939276

استضافت مدينة سانت بطرسبورغ الروسية ملتقى الأعمال الشارقة – روسيا الذي نظمته غرفة تجارة وصناعة الشارقة، بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة سانت بطرسبورغ ضمن المحطة الثانية من زيارة بعثة الشارقة التجارية روسيا بمشاركة هيئة الإنماء السياحي والتجاري، وهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير، شروق. وقال وليد بوخاطر، النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة «الغرفة»، رئيس البعثة التجارية، في كلمته الافتتاحية في بداية أعمال الملتقى، إن تنمية العلاقات الاقتصادية بين دولة الإمارات وجمهورية روسيا الاتحادية تحظى بدعم القيادة السامية، وشهدت خلال العقود الثلاثة الماضية قفزة نوعية، حيث تضاعف حجم التبادل التجاري خلالها 4 مرات، وهي نموذج ناجح لتوطيد أطر التعاون بين الدول.
وأشار إلى ارتفاع حجم التبادل التجاري من 155 مليون دولار عام 2001 إلى 3 مليارات دولار عام 2015، لافتاً إلى تأسيس صندوق استثمار بقيمة 5 مليارات دولار، فيما زاد حجم الاستثمار المتبادل بين البلدين عن 18 مليار دولار.
وأوضح أن البلدين الصديقين وقَّعا اتفاقية تنص على تشجيع استثمارات رؤوس الأموال وحمايتها في كلا البلدين إلى جانب القرار الأخير الذي اتخذته روسيا باستثناء هيئات الاستثمار وصناديق الثروة السيادية الإماراتية من الضرائب وجميعها عملت على تعزيز انتشار الاستثمارات الإماراتية في روسيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.