«سامسونج» تعلن إطلاق هواتفها بنظام «تايزن»

admin
تكنولوجيا
admin3 أكتوبر 2013آخر تحديث : منذ 11 سنة
«سامسونج» تعلن إطلاق هواتفها بنظام «تايزن»

e46b13dd51f10أكدت «سامسونج›› الشركة الكورية المتخصصة في مجال الإلكترونيات بشكل رسمي إطلاقها أكثر من هاتف يعمل بنظام التشغيل مفتوح المصدر «تايزن›› Tizen الذي تعمل على تطويره كل من «إنتل›› ومؤسسة لينوكس و››سامسونج››.
ولم تتطرق «سامسونج›› إلى مواصفات الأجهزة المرتقبة ولا أسعارها أو الإطار الزمني لإطلاقها.
وتأتي هذه الخطوة -بحسب مراقبين- سعيًا من «سامسونج›› إلى الحد من اعتمادها على نظام التشغيل مفتوح المصدر «أندرويد›› الذي تطوره شركة البرمجيات وخدمات الإنترنت الأمريكية «جوجل››، خاصة بعد أن قامت الأخيرة بالاستحواذ على شركة الهواتف «موتورولا›› في أيار (مايو) الماضي مقابل 12.5 مليار دولار. يُذكر أن كلا من «إنتل›› و››سامسونج›› و››NTT DoCoMo›› و››فودافون›› كانوا قد شكلوا العام المنصرم «جمعية تايزن›› لتطوير نظام التشغيل مفتوح المصدر.
وبهذه المناسبة، قال أحد محللي شركات الاستثمار والأمن في كوريا، بيون هان جون: إن ولادة «تايزن›› جاءت لتعبر عن أمل «سامسونج›› في الاستقلال عن «جوجل›› بعد المخاوف التي ساورتها من أن استحواذ «جوجل›› على «موتورولا›› سيضعف من مكانتها في سوق الهواتف الذكية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.