“زين” تطلب رخصة الجيل الرابع — مصر

أخبار الشركات
18 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
“زين” تطلب رخصة الجيل الرابع — مصر

A man sits behind a desk at a store in Kفي نفس الوقت، أرسلت شركة “زين” الكويتية خطابا لوزارة الاتصالات المصرية نهاية الأسبوع الماضي، أبدت فيه رغبتها في الحصول على رخصة خدمات الجيل الرابع للهاتف المحمول بالشروط التي طرحتها الحكومة المصرية.

ويوجد فى مصر ثلاث شركات لخدمات الهاتف المحمول هى (فودافون مصر التابعة لفودافون العالمية، وأورانج مصر للاتصالات التابعة لأورانج الفرنسية، واتصالات مصر التابعة لاتصالات الإماراتية).

وأضاف المسؤول: “زين الكويتية أرسلت لنا خطابا نهاية الأسبوع الماضي تبدى فيه رغبتها في دخول السوق المصري من خلال رخصة الجيل الرابع وبالشروط التي طرحتها الحكومة”.

وخاطب الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات الشركات العاملة في مصر في يونيو بتفاصيل وشروط ترخيص خدمات الجيل الرابع وينتظر موافقة الشركات في موعد أقصاه الأسبوع الأول من أغسطس 2016، بحسب وكالة “رويترز”.

و “زين” أكبر شركة اتصالات في الكويت من حيث عدد المشتركين، وتملك وتدير ثماني شبكات اتصالات في الشرق الأوسط وأفريقيا.

الحق والضلال يعرض احدث اخبار اقتصاد اليوم الذى يعرض احدث الاخبار الاقتصاد اليوم ويمكنك متابعة الموضوع الان قال مصدر بقطاع الاتصالات إن قيادات بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تعقد لقاءات مع مسؤولى شركات اتصالات أجنبية لبحث دخولها السوق المصرية كمنافس على رخصة الجيل الرابع، ومن أبرزها شركتا “تشاينا تيليكوم” الصينية و “زين” الكويتية.

وتابع: “في حال عدم موافقة أي من الشركات العاملة في مصر على الحصول على الرخصة سنطرح مزايدة عالمية”، طبقاً لما ورد بموقع “سكاي نيوز العربية”.

“كما ستسدد “المصرية للاتصالات” 7 مليارات جنيه نظير تشغيل خدمات الموبايل، وحصولها على ترددات الجيل الرابع، و12مليار جنيه من شركات المحمول، مقابل استكمال ترددات الجيل الثالث وتشغيل الرابع، بواقع: “3.540 مليار جنيه لـ” فودافون”، ومثلها لـ” أورنج”، و5 مليارات جنيه لـ” اتصالات مصر”. ولم تذكر هوية الشركتين الأخريين.

وتأمل مصر في الحصول على حوالى 22.3 بليون جنيه (2.51 بليون دولار) من طرح التراخيص الجديدة، وترى أن الرخصة الموحدة التي تنوي طرحها ستجعل جميع شركات الاتصالات تعمل من دون تمييز أو احتكار، وستعزز إيرادات الدولة. لذلك ادارة “عين ميديا” الاخبارية تخلي مسئؤليتها بشكل كامل عما يعبر عنه رأي الكاتب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.