زين السعودية تخسر 420 مليون ريال في الربع الأول

admin
الشركات العربية
admin19 أبريل 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
زين السعودية تخسر 420 مليون ريال في الربع الأول

زين1  - مجلة مال واعمالمال و اعمال:

أعلنت مجموعة زين للاتصالات المتنقلة أن صافي خسائر شركة الاتصالات المتنقلة السعودية “زين السعودية” انخفض خلال الربع الأول من العام الحالي الى 420 مليون ريال سعودي وبنسبة 21% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي والتي بلغت خسائرها فيها 532 مليون ريال.

وقال بيان صحافي صادر عن المجموعة “الأم في الكويت” اليوم إن النتائج المالية لشركة “زين السعودية” للربع الأول المنتهي في 31 مارس الماضي أظهرت محافظة الشركة على نموها “الإيجابي” في القطاعات المالية الرئيسية وواصلت الاستثمار والتحديث في نوعية الشبكة وجودتها.

وذكر البيان أن إجمالي إيرادات زين السعودية من الخدمات ارتفع الى 1.522 مليار ريال بارتفاع نسبته 3% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي الذي بلغت فيه 1.484 مليار ريال، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الكويتية.

وبين أن قيمة الإيرادات والأرباح قبل خصم الفوائد والاستهلاك والإطفاء خلال الربع الأول من هذا العام بلغت 243 مليون ريال مقارنة بمبلغ 154 مليون ريال عن الفترة ذاتها من العام الماضي بزيادة قدرها 58%.

وأوضح أن الخسائر التشغيلية للشركة انخفضت بنسبة 18% الى 191 مليون ريال في الربع الأول من 2012 مع استمرار الشركة في ترتيب هيكلها التنظيمي والعمليات وتقليص المصاريف.

وأشار الى إعلان زين السعودية بداية هذا العام عن نجاحها في تمديد تاريخ استحقاق تمويل المرابحة المشترك البالغ 9.75 مليار ريال الى تاريخ 27 يوليو 2012، مبينا أن الشركة بصدد إنهاء المستندات والترتيبات اللازمة لإعادة تمويل هذه المرابحة باستبدالها باتفاقية أخرى متوسطة الأجل تمتد لمدة خمس سنوات.

ونقل البيان عن رئيس مجلس إدارة زين السعودية الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز قوله إن النمو الملحوظ في نتائج الشركة المالية للربع الأول من العام الحالي يعد عاملا مشجعا يعكس التقدم المستمر الذي أحرزته الشركة في تحقيق أهدافها الاستراتيجية على إثر المراجعة الشاملة التي نفذتها في نهاية العام الماضي.

وذكر الأمير بن سعود أن مجلس إدارة زين السعودية وفريق إدارتها يعملون بشكل دؤوب على تنفيذ خطة إعادة هيكلة رأس مال الشركة خفض رأس المال المتبوع بزيادة رأس المال وذلك بدعم كبير من المؤسسين الرئيسيين إضافة الى الدعم القوي من مجموعة زين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.