زينب الكعبي أول إماراتية بإدارة القطاع الفندقي في الفجيرة

سيدات أعمال
12 أغسطس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
زينب الكعبي أول إماراتية بإدارة القطاع الفندقي في الفجيرة

287

أثبتت المرأة الإماراتية نجاحها من خلال سعيها للعمل في وظائف متنوعة في مختلف القطاعات، ولا سيما القطاع السياحي الذي يعد من أكثر القطاعات نمواً في الدولة وفي إمارة الفجيرة بالذات، حيث أصبحت الإماراتية زينب الكعبي بعد قرار تعيينها كمدير لمؤسسة الفجيرة الوطنية للفنادق، السيدة الأولى على مستوى الدولة تحتل هذا المنصب في القطاع السياحي، وواحدة من النساء القلائل في إمارة الفجيرة اللائي وصلن إلى منصب مدير لمؤسسة حكومية، خاصة بعدما أثبتت قدرتها على التميز في العمل ضمن أقسام كثيرة عملت بها سابقاً في دائرة الموارد البشرية في حكومة الفجيرة.

وها هي اليوم تحمل مسؤولية إدارة «مؤسسة الفجيرة الوطنية للفنادق» التي صدر قرار تأسيسها في عام 2012 نتيجة تسارع حركة القطاع الفندقي بالإمارة، لتؤكد المواطنة زينب الكعبي على الدور البارز الذي تلعبه المرأة الإماراتية في المجتمع، وذلك بدعم كبير من القيادة الرشيدة لدولة الإمارات والنظرة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الفجيرة. ولفتت بالقول : بالرغم من أن العمر الوظيفي للمرأة أقل زمنياً من الرجل إلا أنها تكلله بالإنجازات الواضحة ، وأتمنى خلال مسيرتي الجديدة تحقيق ما تصبو له الإمارة في هذا القطاع.

اتجاهات السوق

وأضافت قائلة: يشتمل دورنا أيضاً على تحديد اتجاهات السوق، وتحديد التحسينات في النظام المتبع وتنفيذ التغييرات المحددة، خصوصاً في إدارة القوى البشرية العاملة في القطاع الفندقي بالفجيرة. حيث تضم الإمارة 28 منشأة فندقية أغلبها تندرج تحت سلسلة فنادق عالمية ذات الخمس نجوم.

وقالت زينب الكعبي بمناسبة تعيينها كمدير للمؤسسة: «أشعر بالفخر لاستلام مهام إدارة المؤسسة بإمارة الفجيرة، وأن أكون على قدر من الثقة من قبل صاحب السمو حاكم الإمارة وولي عهده سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي، وسوف أعمل جاهدة للمساهمة في نجاح عمل المؤسسة وتنشيط الحركة السياحية في الإمارة والربط السياحي فيما بين الفجيرة والإمارات الأخرى، وتعزيز مكانة السياحة المحلية في الإمارة عبر خدمات تنظيمية ستيسر حركة نقل السائح وتوفر له خدمات جديدة».

نظرة مستقبلية

وقالت الكعبي عن النظرة المستقبلية لعمل المؤسسة إن مهامها الرئيسية تندرج تحت ترخيص العمالة الخاصة بالفنادق الموجودة بالإمارة، وذلك ضمن تسهيلات تقدمها الإمارة لتنشيط القطاع السياحي فيها، فضلاً عن أن المؤسسة تدير تعاملات شؤون الموظفين في القطاع الفندقي وتحل المنازعات المتعلقة بذلك.

خبرات

تتمتع زينب الكعبي بخبرة عالية في تنظيم المؤتمرات والفعاليات الكبرى التي شهدتها الإمارة، وحاصلة على دبلوم في السفر والسياحة وشهادة بكالوريوس في العلاقات العامة والإعلام. كما عملت منذ 2007 في دائرة الموارد البشرية في حكومة الفجيرة وتدرجت من موظف شؤون الموظفين لسكرتاريا مكتب مدير الدائرة ثم رئيس قسم الشؤون الإدارية والعلاقات العامة. وتكللت مسيرتها بالعديد من النجاحات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.