زيت السمك فوائد وعلاج لصحة الانسان

صحة
24 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
زيت السمك فوائد وعلاج لصحة الانسان

50044ges

بالنسبة للقلب والأوعية الدموية يحتوى زيت السمك على مواد تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب مثل تصلب شرايين القلب.

حيث تعمل على خفض نسبة الدهون الثلاثية والكوليسترول فى الدم كما تعمل على ارتخاء الأوعية الدموية بطريقة مفيدة وتقلل من العوامل التى تؤثر على تخثر الدم.

بالنسبة للمخ فيعتبر زيت السمك أو زيت كبد الحوت من أفضل الدهون المفيدة لسلامة المخ فهو ينظم عمل السيروتينين المانع للاكتئاب. كما يحمى المخ من حدوث التهابات الأوعية الدموية بداخله. كذلك يقوى زيت كبد الحوت الذاكرة ويقلل من نسب حدوث داء الزهايمر.

زيت كبد الحوت مفيد جدا فى مقاومة السرطان وعلاج التهاب القولون والصدفية حيث تعمل الاحماض الدهنية الموجودة فى زيت السمك على ايقاف مواد كيميائية يطلق عليها السايتوكينات المسؤولة عن حدوث الالتهاب وحدوث الالام في المفاصل والعظام .

زيت السمك أو زيت كبد الحوت مفيد جدا فى علاج التهابات المفاصل وتقليل الألم الناتج عنها حيث يحتوى على أحماض دهنية مفيدة تدخل فى تكوين خلايا الغضاريف المتآكلة فى المفاصل.

يحتوي زيت كبد الحوت على كميات كبيرة من فيتامين أ وفيتامين د ، ولذلك فهو يعمل على زيادة مناعة الجسم ونموه وتقوية عضلات الجسم ويعمل على حماية من أمراض الرشح. وفيتامين د ضروري لترسيب الكالسيوم في العظم والاسنان ويزيد امتصاصه من الامعاء لذلك يستخدم كعلاج لتقوس الساقين ومرض الكساح Rickets أما فيتامين أ فهو ضروري جدا لسلامة العيون والشعر والجلد بشكل عام .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.