زيارة قنديل ترفع مكاسب بورصة مصر لـ4 مليارات جنيه

admin
البورصات العربية
admin5 سبتمبر 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
زيارة قنديل ترفع مكاسب بورصة مصر لـ4 مليارات جنيه
بورصة دولية1  - مجلة مال واعمال

واصلت البورصة المصرية صعودها المستمر، وأنهت جلسة تعاملات اليوم على ارتفاع جماعي لمؤشراتها، وذلك بدعم افتتاح رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور هشام قنديل، ووزير الاستثمار المهندس أسامة صالح، لجلسة تعاملات البورصة اليوم.

ونجح المؤشر الرئيسي للبورصة في أن ينهي جلسة اليوم كاسراً مستوى 5500 نقطة، فيما تجاوزت المكاسب الصباحية للبورصة نحو 6.7 مليار جنيه، لكنها تراجعت في ختام التعاملات إلى أكثر من 4 مليارات جنيه.

وحقق رأس المال السوقي لأسهم الشركات المدرجة في البورصة مكاسب تقدر بنحو 4.1 مليارات جنيه، تعادل نحو 1% بعدما أنهى السوق تعاملاته خلال جلسة اليوم عند نحو 381.1 مليار جنيه، مقابل نحو 377 مليار جنيه لدى إغلاق تعاملات أمس.

وأضاف المؤشر الرئيسي للبورصة “إيجي إكس 30” نحو 84 نقطة تعادل 1.53% بعدما أنهى جلسة تعاملات اليوم عند مستوى 5543 نقطة مقابل 5459 نقطة لدى إغلاق تعاملات أمس، فيما كان المؤشر قد اقترب من مستوى 6 ألاف نقطة في التعاملات الصباحية من جلسة اليوم.

كما ارتفع مؤشر “إيجي إكس 70” بنسبة 0.69% مضيفاً نحو 4 نقاط بعدما أغلق عند مستوى 505 نقطة لدى إقفال اليوم مقابل نحو 501 نقطة لدى إغلاق تعاملات أمس. وأيضاً ارتفع مؤشر “إيجي إكس 100” بنسبة 1.17% مضيفاً نحو 10 نقاط بعدما أنهى تعاملات اليوم عند مستوى 855 نقطة مقابل نحو 845 نقطة لدى إغلاق تعاملات أمس.

وقال العضو المنتدب لشركة زيوس لتداول الأوراق المالية، أحمد عبد الحارث، في تصريحات خاصة لـ “العربية نت”، إن افتتاح الدكتور هشام قنديل لجلسة تعاملات اليوم هي رسالة مهمة لجموع المستثمرين في مصر والعالم وتطمئن جموع المستثمرين سواء العرب أو الأجانب أو المصريين بأن الحكومة المصرية تضع الاستثمار على رأس أولوياتها خلال الفترة المقبلة.

وأوضح عبدالحارث إن هذه الزيارة تؤكد إيمان الحكومة بأن البورصة هي أحد الروافد المهمة لجذب الاستثمارات الأجنبية وتشجيع الاستثمارات المحلية في ذات الوقت، بما سينعكس بشكل كبير على الاقتصاد المصري، ويعزز حركة الاستثمار في البورصة التي مازالت تصعد بدعم الأحداث الإيجابية التي تشهدها البلاد خلال الفترة الحالية.

ولفت إلى أن بداية جلسة تعاملات اليوم شهدت ارتفاعات قياسية لمؤشرات البورصة، وبحلول منتصف التعاملات شهدت السوق عمليات جني أرباح ما قلص من مكاسب السوق، لكن عودة المستثمرين للشراء عززت تماسك البورصة أمام جني الأرباح وقلصت من الخسائر لتنتهي جلسة اليوم على مكاسب تتجاوز 4 مليارات جنيه.

وتوقع عبدالحارث أن يتجاوز المؤشر الرئيسي للبورصة مستوى 6000 نقطة خلال الجلسات المقبلة، ويصاحب ذلك إقبال على الاستثمار في البورصة سواء من قبل المستثمرين العرب أو المصريين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.