زيارة بعثة «النقد الدولي» لإجراء المراجعة السادسة لم يحدد بعد

admin
أخبار المال و الاعمالدولي
admin11 فبراير 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
زيارة بعثة «النقد الدولي» لإجراء المراجعة السادسة لم يحدد بعد
60

اكد مصدر مسؤول في وزارة المالية لـ«الدستور» انه لم يتم حتى الآن تحديد المواعيد النهائية لزيارة بعثة صندوق النقد الدولي التي ستقوم باجراء المراجعة السادسة لاداء الاقتصاد الوطني،علما بان كلا من الصندوق ووزارة المالية كانا قد اعلنا بان الزيارة ستمتد من نهاية شهر شباط الجاري وحتى اوائل شهر آذار المقبل.
واكد المصدر ان توقيت الزيارة باطاره العام لم يحدث عليه اي تغيرات، الا ان الزيارة مرتبطة بمناقشة مشروع الموازنة العامة لسنة 2015 واقرارها من قبل مجلس النواب والسير في الاجراءات المتبعة، لافتا الى ان اللجنة المالية في مجلس النواب لازالت تصرعلى موقفها في احتساب سعر برميل النفط عند مستوى 80 دولارا بدلا من 100 دولار في موازنة العام الحالي.
وتوقع المصدر : انه في حال عدم اقرار الموازنة للعام الحالي قبل زيارة البعثة فانه سيتم استكمال المراجعة السادسة في مقر الصندوق بواشنطن، لافتا الى ان الوزارة لم تقم بتقديم اي دراسات جديدة او سابقة تؤيد رأيها في ضرورة الابقاء عند سعر 100 دولار لبرميل النفط في موازنة العام 2015 .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.