زيادة في أعداد زوار سيتي سكيب أبوظبي

معارض ومؤتمرات
20 أبريل 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
زيادة في أعداد زوار سيتي سكيب أبوظبي

الاستثمارات الأجنبية في ارتفاع والعارضون الدوليون يستعرضون المئات من المشاريع الجديدة

Cityscape Abu Dhabi day3-3

شهد معرض سيتي سكيب أبوظبي زيادة بنسبة 10% في عدد الزوار، في الوقت الذي أطلق توافد فيه المستثمرون لاستكشاف الفرص والعروض الحصرية وخطط الدفع المرنة التي قدمتها لهم الشركات العارضة.

واستقبل المعرض العقاري، الأكبر من نوعه في العاصمة الإماراتية أبوظبي والذي يختتم فعالياته الخميس (20 أبريل) في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، عددا كبيرا من المشترين والمستثمرين القادمين من دول الشرق الأوسط والهند وباكستان وروسيا وتركيا والمملكة المتحدة، لاغتنام الفرص الاستثمارية المتوفرة.

وشهد المعرض، الذي أقيم على مدار ثلاثة أيام تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، حضورا دوليا واسعا مع تواجد عارضين من 13 دولة مختلفة في المعرض الذي امتد على مساحة 18,000 متر مربع.

وقدمت “أزيرصن القابضة” من أذربيجان عرضا حصريا لزوار معرض سيتي سكيب أبوظبي بمنحهم خصما بمقدار 20% على المبيعات المتممة في مشروعها المتعدد الاستخدامات والمقام على مساحة 330 هكتار، مشروع دريملاند باكو غولف فيلا آند ريزيدنس.Cityscape Abu Dhabi day3-2 (1)

وقالت باهر دوزغن، مدير المبيعات والتسويق لمشروع دريملاند باكو غلف فيلا آند ريزيدنس: “نشهد ارتفاعا كبيرا في أعداد الخليجيين الراغبين في الاستثمار، خاصة من دولة الإمارات. الثقافات بيننا متشابهة إلى حد كبير، بالإضافة إلى الموقع المميز للمشروع وحقيقة أن مدينة باكو آمنة ونظيفة وفيها الكثير من النشاطات التي يمكن القيام بها، لذلك ليس من المدهش أنها باتت وجهة شهيرة”.

وأضافت: “هذه مشاركتنا الثانية في سيتي سكيب، وأعتقد بأنه أفضل منصة بالنسبة لنا للتواصل مع المستثمرين المحتملين واستعراض مشروعنا المميز. نقوم بوضع العاصمة باكو شيئا فشيئا على الخارطة وكلنا ثقة أن مشروع دريملاند باكو فيلا آند ريزيدنس سيلعب دورا هاما في هذا التوجه”.Cityscape Abu Dhabi day3-1

وشهد المعرض أيضا حضورا تركيا قويا لاستعراض مجموعة من المشاريع الفاخرة في بعض أفضل المواقع في أنحاء الجمهورية. وأشار مؤنس عكاد، المدير العام لشركة ليديرليك للتطوير، قائلا: “هذه المشاركة الأولى لنا في سيتي سكيب أبوظبي، وقد حظينا بردود إيجابية للغاية. تملك العاصمة الإمكانات المالية والاستقرار اللازم لتشجيع السكان، سواء المواطنين أو المغتربين للاستثمار في العقارات، خاصة في الخارج”.

وتابع: “أبدى زوار المعرض الكثير من الاهتمام بالمشروعين، اللذين تتراوح أسعارهما بين 2000 و4000 آلاف دولار أمريكي للمتر المربع الواحد، وهبوط سعر الليرة التركية والمزايا الإيجابية التي توفرها الحكومة لتسهيل شراء المغتربين للعقارات جعلت من تركيا فرصة استثمارية جذابة”.

كما وشهد المعرض إطلاق المئات من المشاريع الجديدة، كان من أبرزها مشروع إيجل هيلز الأحدث في إمارة الفجيرة. وقال لو بينج، الرئيس التنفيذي لشركة إيجل هيلز: “مشاركتنا في سيتي سكيب أبوظبي هذا العام جاءت للكشف عن مشروعنا الثاني المتعدد الاستخدامات في دولة الإمارات، على شاطئ الفجيرة بالتحديد، والمؤلف من “ذا بالاس”، وهو عبارة عن فندق فئة الخمس نجوم و 84 فيلا يضمان مرافق خاصة ضمن إمارة الفجيرة. نثق بدورنا في تقديم منازل جديدة للسكان والزوار، وملاذا مثاليا في العطلات لضيوف الفندق. هذا جزء من استراتيجيتنا الجدية في تطوير الإمارات الشمالية”.

من جهته قام مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني بعقد اتفاقي رسمي مع كبرى شركات التطوير العقاري في الإمارات للقيام بمبادرات مجتمعية في عام العطاء 2017. وبموجب الاتفاق سوف يقوم تسعة مطورون عقاريون بالإسهام بما مجموعة 3.23 مليون درهم إماراتي في المرافق الخدمية بهدف إفادة المجتمع المحلي في العاصمة، والتي تتضمن المساجد والحدائق العامة والممرات ومناطق الألعاب والمرافق الرياضية، والموزعة في أنحاء أبوظبي، بالإضافة إلى تكريم شهداء الدولة.

وعقد المعرض على هامش اليوم الأول مؤتمر سيتي سكيب أبوظبي، الفعالية التي جمعت المئات من الأعضاء وخبراء الصناعة معا لمناقشة أبوظبي “الوجهة” وتأثير المناطق الحرة في العاصمة. كما ونظم المعرض على مدار أيامه الثلاث فعالية أخرى حملت اسم حوارات سيتي سكيب، الفقرات المجانية الحضور والتي حظيت باهتمام واسع هذا العام من قبل زوار المعرض من مشترين ومستثمرين، وناقشت أهم المواضع المتعلقة بالقطاع العقاري والتوجهات المستقبلية للسوق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.