زعماء مجموعة السبع يتفقون على فرض عقوبات جديدة على روسيا بسبب أزمة أوكرانيا

admin
أخبار المال و الاعمالدولي
admin26 أبريل 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
زعماء مجموعة السبع يتفقون على فرض عقوبات جديدة على روسيا بسبب أزمة أوكرانيا

روسياقال مسؤولون إن زعماء مجموعة الدول السبع الكبرى في العالم اتفقوا يوم السبت على التحرك بشكل سريع لفرض عقوبات آخرى على روسيا بسبب الأزمة الأوكرانية وإن الولايات المتحدة قد تكشف عن عقوباتها الجديدة ربما يوم الإثنين.

وقال بيان لزعماء مجموعة السبع نشره البيت الأبيض اثناء وجود الرئيس باراك أوباما في زيارة لكوريا الجنوبية إن العقوبات الجديدة تهدف إلى معاقبة روسيا لعدم إمتثالها لاتفاق دولي على المساعدة في نزع فتيل الأزمة الأوكرانية.

وقال البيان “في ضوء الحاجة الماسة لضمان فرصة إجراء انتخابات رئاسية ناجحة وسلمية الشهر المقبل في أوكرانيا نلتزم بالعمل بشكل عاجل لتوسيع العقوبات والاجراءات المستهدفة لزيادة تكلفة التصرفات الروسية.”

ولم يحدد البيان طبيعة الإجراءات الجديدة التي ستفرض على موسكو ولكنه حذر من”أننا سنواصل الاستعداد للتحرك إلى عقوبات أوسع ومنسقة بما في ذلك اجراءات تستهدف قطاعات معينة إذا بررت الظروف ذلك.”

وفي نفس الوقت أبلغ الزعماء روسيا بأن “الباب مازال مفتوحا أمام التوصل لحل دبلوماسي للأزمة” بناء على اتفاقية جنيف. وأضافوا “نحث روسيا على الإنضمام لنا في الالتزام بهذا الطريق.”

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.