ريو دورو اسم من ذهب

سياحة
31 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
ريو دورو اسم من ذهب

3-douro

ريو دورو، اسم لنهر ذهبي يجوب الأراضي الشمالية للبرتغال، حيث يدعى ريو دورو الذي يعني نهر الذهب، والذي يبدو بهذه الصورة بسبب انعكاس أشعة الشمس الغاربة على امتداد مياهه العذبة .

يمتد على مساحة 200 في البرية الواقعة على الحدود الإسبانية، ويصل إلى مدينة أوبورتو القديمة ، وتعتبر منطقة النهرأكبر مدينة في شمال البرتغال وهي من أجمل مناطق زراعة أشجارالعنب في العالم، حيث تمتلئ ضفافه بها و تشكل مع النهر لوحة فريدة.

تتميز منطقة ريو دورو بمناظرها الطبيعية الخلابة، ففيها تجد الجبال والتلال والسهول والكروم، كما أن فيها العديد من الأماكن المدرجة ضمن مواقع التراث العالمي، مثل منطقة ريبيرا سكوير الشهيرة بمنازلها التقليدية الملونة، وجسردوم لويس الأول الذي يطل طابقه الأول على مناظر خلابة في المدينة.

تقدم دورو دي العديد من الخيارات السياحية الممتعة ففيها رحلات العبّارات والقوارب التي تأخذ ركابها برحلة داخل غابات العنب ويمكنهم أثناء الرحلة تناول أنواع عديدة من المشروبات المنتجة محليا في المنطقة فضلاً عن تناول أطباق شهيرة مثل النقانق والسجق.

كما تشتهر دورو بقطارات حديدية تعود إلى فترات زمنية ماضية و تنقل الركاب في فصل الصيف إلى المناطق المحلية المجاورة، ويمكن أيضاً القيام بالكثير من النشاطات الرياضية في المنطقة مثل تسلق الجبال وركوب الدراجات وكذلك التجديف.

يذكر أن منطقة دورو محاطة بمجموعة من القرى الصغيرة منها قرية لاميغو التي تتضمن كنيسة ضريح نوسا سنهورا دوس ريميديوس المبني على طراز عصر الباروك .

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.