ريم الهاشمي : “إكسبو 2020 دبي” يحاور قادة قطاعات الرياضة والترفيه والأعمال والتسويق حول العالم

2015-11-19T14:12:28+02:00
قطاعات اقتصادية
19 نوفمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
ريم الهاشمي : “إكسبو 2020 دبي” يحاور قادة قطاعات الرياضة والترفيه والأعمال والتسويق حول العالم
ريم بنت إبراهيم الهاشمي
ريم بنت إبراهيم الهاشمي
ريم بنت إبراهيم الهاشمي

8

أكدت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة مدير عام مكتب ” إكسبو 2020 دبي” أهمية الاستفادة من التجارب السابقة في استضافة وتنظيم الأحداث الكبرى للارتقاء بمعايير تنظيمها .

جاء ذلك خلال كلمتها أمام حشد من كبار المسؤولين والقادة من مختلف أنحاء العالم المشاركين في “قمة المدن المستضيفة 2015” التي بدأت اليوم قبل بضعة أيام من تسلم دبي رسميا لقب المدينة المضيفة لإكسبو 2020.

ورحبت الهاشمي بالفرصة القيمة التي تتيحها القمة لتبادل الأفكار والخبرات والاستفادة من التجارب الناجحة السابقة في استضافة الأحداث الكبرى تجسيدا لمفهوم شعار “إكسبو 2020 دبي” وهو “تواصل العقول وصنع المستقبل”.

وقالت معاليها إن دبي تستعد لتسلم لقب المدينة المضيفة لإكسبو 2020 خلال ستة أيام من الآن وتأتي “قمة المدن المستضيفة 2015” في الوقت المناسب لتتيح لنا فرصة الاستماع إلى أفكار ووجهات نظر رواد عالميين في مجالات مختلفة نجحوا في إقامة أحداث وفعاليات كبرى تركت أثرا إيجابيا مستداما في العالم.

وأضافت الهاشمي أنه من خلال تبادل الأفكار والتجارب مع كبار المسؤولين في قطاعات الرياضة والترفيه والأعمال والتسويق يمكن كسب المزيد من الخبرات لتطبيقها في الأحداث الكبرى القادمة خاصة حدث بحجم “إكسبو 2020 دبي”.

ويعكس جدول أعمال القمة ـ التي تمتد يومين ـ طموحات إمارة دبي والتزامها بالعمل لتحقيق رؤيتها وترسيخ مكانتها كمدينة ذكية مستدامة وشاملة ووجهة عالمية رائدة للعيش والعمل والسياحة.

وتتضمن القمة ورش عمل وجلسات نقاش بمشاركة نخبة من كبار الشخصيات لمناقشة التوجهات الاستراتيجية للمدن في مجالات الترويج والتنظيم والرعاية والتمويل.

وتهدف القمة إلى تبادل الخبرات التي يمكن تطبيقها في الفعاليات على اختلاف أنواعها وميزانياتها وخلفياتها الثقافية والجغرافية.

يشارك في حوارات القمة عدد من الشخصيات رفيعة المستوى من ضمنهم سعادة سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي وعصام عبد الرحيم كاظم المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري.

وتأتي “قمة المدن المستضيفة 2015” في دورتها للعام تحت شعار “احتضان فعاليات المستقبل” قبل أيام من تسلم دبي رسميا لقب “المدينة المضيفة لمعرض إكسبو 2020” من قبل الجمعية العمومية خلال انعقاد دورتها الـ 158للمكتب الدولي للمعارض في باريس في 25 من الشهر الحالي.

ومن المقرر أن ينطلق معرض “إكسبو 2020 دبي” في 20 أكتوبر عام 2020 حيث من المتوقع أن يستقطب نحو 25 مليون زائر من مختلف أنحاء العالم.

وتعد “قمة المدن المستضيفة 2015” التي تنظمها “طيران الإمارات” أضخم قمة على مستوى قطاع الفاعليات في منطقة الشرق الأوسط وهي تجمع كل عام عددا من أبرز الشخصيات العالمية في دبي لاستكشاف مستقبل الفعاليات العالمية.

وتستعرض القمة أحدث التوجهات الاستراتيجية للمدن في مجالات الترويج والتنظيم والرعاية والتمويل لتبادل الخبرات التي يمكن تطبيقها في الفعاليات على اختلاف أنماطها وميزانياتها وثقافاتها ومناطقها الجغرافية.

وتعكس أجندة فعاليات القمة مساعي دبي خصوصا وطموحات دولة الإمارات عموما من خلال تحضيراتها لاستضافة “معرض إكسبو الدولي 2020 دبي ” الذي سيقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا تحت شعار “تواصل العقول وصنع المستقبل”. وام

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.