روسيا: «أوبك» قد تطلب من «المستقلين» خفض الإنتاج

دولي
10 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
روسيا: «أوبك» قد تطلب من «المستقلين» خفض الإنتاج

19

توقع ألكسندر نوفاك وزير الطاقة الروسي أن تقترح منظمة “أوبك” على الدول المنتجة للنفط من خارجها “المستقلين” الانضمام إلى خفض الإنتاج.

وبحسب “رويترز”، فقد ذكر نوفاك في مقابلة مع وكالة أنباء الأناضول التركية: “ننتظر مقترحات توضح فيها أوبك مستويات الإنتاج المستهدفة لدولها وتلك التي ستطلبها من الدول الأخرى”.

ويعقد بين الثامن والعاشر من الشهر الجاري في إسطنبول التركية اجتماع بين منتجي النفط من داخل منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” وخارجها لبحث وضعية السوق النفطية.

وتواصل أعضاء “أوبك” إلى اتفاق لتثبيت سقف الإنتاج عند 32.5 – 33 مليون برميل يوميا خلال اجتماع الجزائر “غير الرسمي”، الذي تحول إلى اجتماع رسمي استثنائي، وقراراته ملزمة ووصف بـ”التاريخي”.

وقالت مصادر في منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك”، إن مسؤولين في المنظمة سيعقدون سلسلة اجتماعات غير معتادة في الأسابيع الستة المقبلة لوضع التفاصيل النهائية لاتفاق لخفض الإنتاج تم التوصل إليه الأسبوع الماضي في الجزائر.

وتشير هذه السلسلة من الاجتماعات التي تبدأ في اجتماع على مستوى الوزراء في إسطنبول إلى أن المنظمة باتت أكثر إصرارا على إدارة تخمة الإمدادات العالمية ودعم الأسعار.

وفي البداية سيجتمع وزراء الطاقة من “أوبك” مع بعضهم بعضا، وكذلك مع مسؤولين روس في محادثات غير رسمية بشأن إنتاج النفط في إسطنبول الأسبوع المقبل مع استضافة المدينة التركية لمؤتمر الطاقة العالمي في الفترة من التاسع إلى الـ13 من تشرين الأول (أكتوبر).

وأفادت وزارة الطاقة الأذربيجانية أن اجتماع دول “أوبك” مع المنتجين المستقلين سيعقد في إسطنبول في الـ12 من تشرين الأول (أكتوبر)، وسيناقش الاجتماع جهود تقييد إنتاج النفط وستحضره روسيا والبرازيل وكازاخستان وأذربيجان والمكسيك وسلطنة عمان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.