رقم قياسي جديد تحققه دبي

admin
2014-09-29T13:27:23+02:00
fbmjo
admin29 سبتمبر 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
رقم قياسي جديد تحققه دبي
5

23 ألف زائر في احتفالية الإمارات باليوم العالمي للسياحة

»المهيري«: المناسبة حققت أهدافها الترويجية داخلياً وخارجياً

شهدت احتفالية الإمارات التي نظمها المجلس الوطني للسياحة والآثار في مول دبي بمناسبة اليوم العالمي للسياحة خلال الفترة من 25 الى 27 سبتمبر الجاري اقبالاً كبيرا من زوار المول، وتجاوز عدد الزائرين لجناح المجلس 23 ألف زائر، اكثر من 40% منهم من السياح ذوي الانفاق السياحي المرتفع من دول مجلس التعاون الخليجي وأوروبا وروسيا والصين وجنوب آسيا ورابطة الدول المستقلة والنسبة الباقية من الدول العربية اضافة الى زوار المول من المواطنين والمقيمين.

وقال محمد خميس المهيري المدير العام للمجلس: «إن احتفالية المجلس بيوم السياحة العالمي تجاوزت أهدافها من نشر الوعي والترويج للسياحة داخليا الى الترويج لها خارجيا، حيث استقطب جناح الاحتفالية نسبة كبيرة من السياح الأجانب الذين حرصوا على الاستفسار عن الكثير من الأماكن السياحية والتراثية والأثرية بإمارات الدولة المختلفة، بما يحقق زيارات تالية لهؤلاء السياح للدولة بعد اطلاعهم على كثير من المعلومات السياحية الغائبة عنهم».

وأرجع المهيري الاقبال الكبير على احتفالية المجلس الى طبيعة «مول دبي» كمعلم سياحي وتسوقي مهم لزوار الدولة عامة ودبي على وجه الخصوص، حيث يشهد المول زوارا يصل عددهم الى اكثر من 200 ألف زائر يوميا، اضافة الى تعطش سياح وزائري الدولة للمعرفة والثقافة السياحية.

تساؤلات

واشار الى ان أغلب تساؤلات زوار الجناح تركزت حول الأماكن التراثية والأثرية والسياحية الموجودة بالإمارات الشمالية وامكانية زيارتها في رحلة سياحية واحدة، وقد أطلعهم خبراء المجلس المتخصصين في السياحة والآثار على العديد من المطبوعات والبروشورات الترويجية ومن بينها كتيبات «سبع إمارات وجهة واحدة» و«المدونة العالمية لآداب السياحة.. من أجل سياحة مسؤولة» و«اللائحة الاسترشادية لمحطات ركوب البواخر السياحية» و«حياكم في الإمارات» التي تحتوي على معلومات شاملة للمحطات السياحية المهمة وعن الثقافة والعادات والتقاليد بالدولة.

كما أطلعوهم على البرنامج الذكي «فعاليات الإمارات» الذي أصدره المجلس مؤخرا بالتعاون مع الهيئة الاتحادية لتنظيم قطاع الاتصالات، والذي يوفر للسائح «أجندة مكتملة» عن كافة فعاليات الدولة من معارض ومهرجانات وأحداث متنوعة والمتاح للسائح باللغتين العربية والإنجليزية، ويمكنه تصفحه بثلاثة خيارات، الموقع المتواجد فيه لارتباط البرنامج بالخريطة مباشرة، وعن طريق الإمارة المراد معرفة فعالياتها، ووفقا لـ«الشهر» المراد معرفة فعالياته.

وشدد مدير عام «الوطني للسياحة والآثار» على أهمية احتفالية الإمارات باليوم العالمي للسياحة في مشاركة الأسرة الدولية لاحتفالها الدوري وترسيخ التعايش والتعارف بين الجنسيات المقيمة على ارض الإمارات، والتعريف بما حققته الدولة من نهضة وتطور في المجالات كافة وخاصة في القطاع السياحي، بحيث أصبحت وجهة سياحية يشار لها بالبنان على خارطة السياحة العالمية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.