رفع أسعار صنفين من الدخان 10 قروش

admin15 فبراير 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
رفع أسعار صنفين من الدخان 10 قروش
26

أكد مصدر مطلع بإحدى شركات إنتاج السجائر في المملكة ارتفاع أسعار صنفين من الدخان بمقدار 10 قروش للعلبة في الوقت الذي قالت فيه شركات أخرى إن أسعار منتجاتها لا تزال تحافظ على معدلها السابق.

وبين المصدر لـ”الغد” أن الصنفين الذين شهدا ارتفاعا هما “وينستون بأنواعه وجولد جوست”، وذلك نتيجة ارتفاع الكلف التشغيلية على المصنع أبرزها الارتفاع الأخير الذي طرأ على أسعار الكهرباء.

وأشار إلى أن قيام شركة (جفان توباكو) برفع صنفين من السجائر دفع التجار إلى زيادة أسعار الأصناف الأخرى من السجائر دون وجود قرار من شركات الأم.

وتوقع المصدر ذاته أن تقوم الشركات المنتجة للسجائر والعاملة في المملكة باتخاذ قرار رفع أسعار منتجاتها من السجائر خلال الفترة القليلة المقبلة نتيجة ارتفاع التكاليف التشغيلية على مصانع الدخان.

ويذكر بأن حجم سوق السجائر والتبغ  في المملكة يصل إلى حوالي 600 مليون دينار سنويا، حيث يدخل ما يقارب  25 الى 30 % من الحجم الإجمالي من سوق السجائر بطرق غير قانونية سيما عبر حدود جابر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.