رجل أعمال أسترالي يتبنى اختراع «بيتكوين»

رجال أعمال
3 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
رجل أعمال أسترالي يتبنى اختراع «بيتكوين»
712528c53dcd4b9b8523b16813c62138

بعد سنوات من التكهنات والغموض، كشف مبتكر عملة «بيتكوين» الرقمية نفسه لـ «هيئة الإذاعة البريطانية» (بي بي سي) ومجلتي «ذي إيكونوميست» و «جي كيو»، وهو رجل الأعمال الأسترالي كريغ رايت.
وقدم رايت وثائق معلوم أنها لا تكون سوى في حوزة مخترع هذه العملة الافتراضية، وفقاً لـ «بي بي سي». وخلال لقاء مع «هيئة الإذاعة البريطانية» وقّع رقمياً على رسائل من خلال استخدام مفاتيح تشفير استحدثت عند ابتكار هذه العملة.
وهذه المفاتيح «مرتبطة ارتباطاً وثيقاً» بقطع «بيتكوين» التي يُعرف أن ساتوشي ناكاموتو اخترعها وهو اسم مستعار اختاره رجل الأعمال الأسترالي.
وتبحث وسائل الإعلام منذ سنوات عن مهندس المعلوماتية أو مجموعة المهندسين الذين وضعوا سنة 2009 برمجية «بيتكوين» تحت هذا الاسم المستعار.
وقال كريغ خلال العرض الذي قدمه أمام وسائل الإعلام الثلاث: «هي الدفعات المستخدمة لإرسال 10 قطع بيتكوين إلى هال فيني في كانون الثاني (يناير) 2009، في إطار أول صفقة تجرى بهذه العملة». وخلافاً للعملات المادية، مثل اليورو والدولار، لا تخضع «بيتكوين» لأي نظام مصرفي وتديرها آلاف الكومبيوترات في أنحاء العالم.
وباتت هذه العملة تستخدم اليوم في آلاف المواقع الإلكترونية وحتى في متاجر فعلية ويمكن دفعها مقابل خدمات أو بضائع أو حتى مقايضتها بعملات أخرى في حال وافق الطرفان على ذلك، وهي تشكّل أداة لتيسير عمليات التجارة غير القانونية نظراً لسرية المدفوعات، وفقاً لمعارضي هذا الابتكار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.