ربع مليون شركة في دبي 25 % منها حديث التأسيس

أخبار الإمارات
25 مارس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
ربع مليون شركة في دبي 25 % منها حديث التأسيس

Dubai---the-must-visit-destination

بلغ عدد الشركات والكيانات التجارية العاملة في إمارة دبي حتى نهاية فبراير الماضي، ما يزيد على 246200 شركة تجارية فعالة، أكثر من 60% منها تجارية، كما أن 25% من إجمالي الشركات تعتبر حديثة وقائمة منذ أقل من 3 سنوات.

الأمر الذي يؤكد استمرارية جاذبية الإمارة الاستثمارية على مر السنوات، حيث هناك قدر كبير من التركيز على تعزيز ريادة الأعمال في دبي كونها هوية اجتماعية واقتصادية وجغرافية متميزة.

وبحسب قطاع التسجيل والترخيص التجاري في اقتصادية دبي، تظهر نتائج الرخص التجارية حجم التطور المتواصل في القطاعات الحيوية، ومدى الإقبال على مزاولة الأعمال في إمارة دبي، مما يؤكد ثقة المستثمرين ورجال الأعمال من أصحاب الرخص التجارية، بالمكانة التجارية للإمارة وبقدرة دبي التنافسية على مختلف النواحي.

وأشارت هذه النتائج، بحسب صحيفة الخليج، إلى أن التوزيع العمري لإجمالي الشركات والكيانات التجارية، والذي يعطي رؤية مفيدة في تشكيل الشركات وهيكلها والبيئة الاقتصادية السائدة في إمارة دبي، نجد هناك 62400 كيان تجاري عمره بين سنة إلى ثلاث سنوات ما يشكل 25% من إجمالي الشركات، الذي يعتبر مؤشراً واضحاً ومهماً على أن الجاذبية الاستثمارية لإمارة دبي مستمرة، وهناك إقبال كبير على تأسيس الشركات فيها، في ظل التسهيلات والبيئة المناسبة والمنافسة التي توفرها الإمارة لأصحاب الشركات.

كما أشارت البيانات إلى أن هناك ما نسبته 15% من إجمالي الشركات وبعدد بلغ 37200 شركة وكيان تجاري بعمر ما بين 4-5 سنوات، في حين الشركات التي أعمارها ما بين 6-10 سنوات فإنها تشكل 22% وبعدد بلغ 55100 شركة وكيان تجاري، إضافة إلى شركات وكيانات أعمارها ما بين 11-20 سنة شكلت النسبة الأكبر من إجمالي الشركات ب26% وبعدد شركات بلغ 63000 شركة وكيان.

في ذات الوقت فقد أوضحت البيانات أن الشركات التي زاد عمرها على 20 عاماً، فقد شكلت ما نسبته 12% من إجمالي الشركات في الإمارة وبعدد شركات بلغ 28500 شركة وكيان تجاري، وهو الأمر الذي يدل على أن عدد الشركات التي تحافظ على استدامتها واستمراريتها تعتبر كبيرة في الإمارة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.