رالي باها أبوظبي يشهد تسجيل رقم قياسي في عالم الراليات لسيارة كهربائية بالكامل

أخبار الإمارات
13 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات
رالي باها أبوظبي يشهد تسجيل رقم قياسي في عالم الراليات لسيارة كهربائية بالكامل

الدراج الكويتي جعفر يتطلع إلى الضغط على الإماراتي البلوشي في منافسة مثيرة على لقب بطولة الدراجات

Ariel Jaton ACCIONA electric car - مجلة مال واعمال

يحجز السائق الأرجنتيني آريل جاتون رقمًا قياسياً جديداً في عالم الراليات عندما يشارك على متن سيارة كهربائية خالية تماماً من الانبعاثات في رالي باها أبوظبي نهاية الأسبوع الحالي.

وكان جاتون قد حقق إنجازاً تاريخياً في رالي داكار 2017 عندما أصبح أول مشارك يكمل المسار الصعب في الفعالية بسيارة تعمل حصرياً بالكهرباء المستمدة من مصادر متجددة.

ومنذ ذلك الحين شاركت السيارة، والمعروفة باسم أكونيا 100% إيكو باورد، في العديد من الراليات على مسارات وعرة في كل من إيطاليا والمغرب وأستراليا – وستكون بعد مشاركتها في رالي باها أبوظبي السيارة الكهربائية الوحيدة التي تتم راليات متخصصة من هذا النوع في خمس قارّات.

وسيواجه جاتون، والذي يرافقه الملاح إدواردو بلانكو، اختباراً صعباً من جديد على مسار قاسٍ يخترق الكثبان الرملية المدهشة في صحراء الربع الخالي يومي الجمعة والسبت.

ويعدّ الإماراتي الشيخ خالد القاسمي، والذي يشارك مع مساعده البريطاني كريس باترسون على متن سيارة فريق أبوظبي ريسينغ بيجو 2008، المرشح الأكثر حظاً بالفوز في فئة T1 بعد فوزه بثلاثة من الجولات الأربعة الأولى ضمن بطولة الإمارات لراليات الباها 2019.

يقام رالي باها أبوظبي تحت رعاية مجلس أبوظبي الرياضي وبتنظيم من نادي الإمارات لرياضة السيارات، الذي يقيم هذا الحدث للمرة الاولى في العاصمة الاماراتية وستكون الانطلاقة من مقرّ الرالي في تل مرعب بدعم من نادي ليوا الرياضي.

وسيشارك الكويتي محمد جعفر على متن دراجته KTM في الفعالية متطلعاً لتحقيق الفوز وترسيخ آماله بتجاوز الإماراتي محمد البلوشي في المنافسة على لقب بطولة الإمارات للدراجات النارية فئة 450. وبعد أن حقق كلاهما فوزاً واحدًا حتى الآن، يحتفظ البلوشي بالصدارة على متن دراجته كاواساكي، متقدماً على المخضرم دايف ماكبرايد بنقطة واحدة فقط، فيما تفصل خمس نقاط أخرى بين جعفر والمركز الأول.

أما الجنوب إفريقي آرون مير المقيم في دبي فقد فاز بالجولتين الأوليين على متن دراجته هوندا ويحتل ترتيباً بفارق أربع نقاط فقط مما يعني أن اللقب لا زال غير محسوم.

يقدم رالي باها أبوظبي جوائز مادية سخية للمراكز الثلاثـة الاولى للترتيب العام للســيارات والدراجــات في الرالي هذا الى جانب جوائز مادية للفائزين في مختلف الفئات.

وسينطلق المتسابقون من مقر الرالي في تل مرعب إلى الربع الخالي وتنتظر المتسابقين مرحلتان خاصّتان تمتدان لمسافة تبلغ 250 كيلومتر ضمن مسار اجمالي طوله 280 كيلومتراً.

تتم إجراءات التوثيق والتدقيق والفحص الفني لكافة المركبات المشاركة بين الساعة السابعة والعاشرة صباح يوم الجمعة، فيما تبدأ المرحلة الخاصة الأولى في الساعة 11 صباحاً. أما المرحلة الثانية فتبدأ في الساعة 8 صباح اليوم التالي، وتختتم الفعالية بتوزيع الجوائز الساعة 4 عصراً بحضور سعادة عارف حمد العواني الامين العام لمجلس ابوظبي الرياضي .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.