راشد النعيمي والزيودي يزوران المدينة المستدامة في دبي

أخبار الإمارات
22 مارس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
راشد النعيمي والزيودي يزوران المدينة المستدامة في دبي

image (2)

زار الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، ومعالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة، المدينة المستدامة بدبي، واطلعا على مستوى الإنجاز في الأعمال الإنشائية والبنية التحتية للمدينة.

مؤشر

وقال رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، إن مشروع المدينة يجسد مؤشرا فعليا للحياة والعيش المستدام، فمن خلال كونها المشروع السكني الأول الذي ينتج الطاقة النظيفة في المنطقة ستحقق منظومة استدامة متكاملة اجتماعيا واقتصاديا وبيئيا. وتابع: سنسعى لتكثيف التعاون المشترك وتطبيق أفضل الممارسات العالمية المتبعة في نظام اشتراطات البناء كما وسنعلن خلال الشهر المقبل اشتراطات البناء الجديدة في عجمان.

حياة أفضل

من جهته، قال معالي وزير التغير المناخي والبيئة، إن استراتيجية ورؤية الإمارات تستهدف تحقيق حياة أفضل للمجتمع المحلي، بمكوناته كافة مواطنين ومقيمين، وزيادة تنافسية الدولة عالميا، ويشكل الالتزام بمعايير الاستدامة في القطاعات كافة أحد أهم العوامل الداعمة لتحقيق هذا الهدف.

وأوضح أن الإمارات تتبوأ حالياً مكانة عالمية بارزة في مستويات وجهود تحقيق الاستدامة، وبالأخص في قطاع إنتاج الطاقة، ويشكل مشروع المدينة المستدامة في دبي داعما جديدا لدور الدولة الرائد في هذا المجال. ويستهدف مشروع المدينة المستدامة إنشاء أول مشروع سكني ينتج الطاقة النظيفة بالمنطقة، وتبلغ قيمة الاستثمارات الإجمالية في المشروع 1.25 مليار درهم، ويمتد على مساحة 5 ملايين قدم مربع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.