رئيس تجارة الاردن: تعطيل الاتفاقيات يضر بمصلحة الاقتصاد الوطني

تحت المجهر
3 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
رئيس تجارة الاردن: تعطيل الاتفاقيات يضر بمصلحة الاقتصاد الوطني

1567503832019 - مجلة مال واعمال

قال رئيس غرفة تجارة الاردن العين نائل الكباريتي ان وقف التعامل او تعطيل الاتفاقيات التي وقعها الاردن مع مختلف التكتلات الاقتصادية العالمية يضر بمصلحة الاقتصاد الوطني وينعكس على المنافسة بالسوق المحلية.
وقال العين الكباريتي في بيان صحافي اليوم الثلاثاء ان القطاع التجاري مع المعاملة بالمثل اذا كانت تحقق مصلحة الصناعة الوطنية وتضر بما تنتجه من سلع وبضائع مشابه تغطي حاجة السوق المحلية.
واشار الى ان اي حماية بمعناها المطلق ستلحق ضررا بالمواطنين ولاسيما فيما يتعلق بالسلع والبضائع التي لا تصنع بالمملكة وستؤدي الى فقدان المنافسة وارتفاع الاسعار وخسارة شركاء تجاريين مهمين للاردن وبخاصة الدول المرتبط معها باتفاقيات تجارة حرة.
وقال ان اي معاملة بالمثل يجب ان تطبق على كل الدول التي ترتبط مع المملكة باتفاقيات ثنائية ولا يجوز استثناء بلد على حساب آخر كون ذلك سيلحق ضررا بالتجار والمستوردين وسيحابي جهة على حساب اخرى.
واشار الى ان الاتفاقيات التجارية التي وقعتها المملكة خلال السنوات الاخيرة اسهمت بتعزيز علاقات الأردن الاقتصادية مع دول العالم ودمج الاقتصاد الوطني بالعالمية والترويج لبيئة الأعمال الاستثمار واستقطاب استثمارات جديدة للاستفادة من مزايا الاتفاقيات سواء كانت ثنائية او مع تكتلات اقتصادية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.