رئيس الوزراء المصري: لا خصخصة للشركات.. وطرح نسب حاكمة في البورصة

عربي
19 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
رئيس الوزراء المصري: لا خصخصة للشركات.. وطرح نسب حاكمة في البورصة

966قال عماد الدين حسين رئيس تحرير جريدة الشروق، إن لقاء المهندس شريف اسماعيل، برؤساء تحرير الصحف اليوم تطرق إلى عدد من الموضوعات الخاصة بعجز الموازنة وكيفية توفير الموارد لسد هذا العجز.

وأضاف عماد الدين، في تصريحات صحفية له عقب انتهاء لقاء رئيس الوزراء مع رؤساء تحرير الصحف بمقر مجلس الوزراء، أن رئيس الوزراء أوضح أن البرنامج المصري للنهوض بالاقتصاد هو في الأساس إلى جانب دعم الصندوق النقد الدولي.

وأوضح أن رئيس الوزراء أكد أن الهدف الأساسي للحكومة هو تخفيض عجز الموازنة موضحا أن هناك توافقا من حيث المبدأ مع صندوق النقد الدولي.

وأشار إلى أن بطيء تحرك اتخاذ إجراءات تدريجية لإصلاح الأوضاع منذ وقت طويل خاصة بشأن الأسعار هى التى أدت لتفاجئ المواطن بالقرارات الخاصة بذلك الشأن.

ولفت الى أن رئيس الوزراء أكد أن القطاع الخاص جزء من نسيج مصر ولا يمكن الاستغناء عنه، موضحا أن هناك عمليات لتطوير كافة شركات القطاع العام في قطاعات مختلفة ومنها الحديد والصلب والنسيج.

وأضاف أن هناك طرحا في البورصة للشركات ولا توجد خصخصة وذلك من اجل اجراء إصلاح النظام الاقتصادي الإداري.

وأضاف حسين، إلى أن القاء تطرق الى ازمة المصانع المتوقفة وسبل آليات العمل على إعادة تشغيلها للاستفادة منها.

وحول رفع أسعار الوقود، في الوقت الحالي رفض رئيس الوزراء الرد على هذا السؤال.

وأوضح عماد الدين أن رئيس الوزراء أشار إلى أن المضاربات والشائعات بشأن أسعار الدولار يؤدي إلى زيادة أسعاره عن وضعه الحقيقي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.