رئيس الدومينيكان يثني على موانئ دبي العالمية في تطوير البنية التحتية في بلاده

قطاع النقل
28 أكتوبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
رئيس الدومينيكان يثني على موانئ دبي العالمية في تطوير البنية التحتية في بلاده

5

أعرب الرئيس دانيلو سانشيز رئيس الدومينيكان عن تقديره الكبير لدور دولة الإمارات عموما وإمارة دبي على وجه الخصوص في دعم التنمية الاقتصادية في جمهورية الدومينيكان من خلال المشاركة الفاعلة لموانئ دبي العالمية في تطوير البنية التحتية للجمهورية عبر تطوير ميناء كاوسيدو والمجمع اللوجستي في هذا الميناء، مؤكدا حرص بلاده على تطوير علاقاتها الاقتصادية والتجارية مع الإمارات لخدمة مصالح البلدين.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الدومينيكان سلطان بن سليم رئيس موانئ دبي العالمية رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة في مستهل زيارة يقوم بها إلى الدومينيكان للمشاركة في افتتاح المنطقة اللوجستية في ميناء كاوسيدو «مجمع كوسيدو اللوجستي» بالقرب من العاصمة سانتو دومينجو والذي تم تطويره من خلال مشروع مشترك بين موانئ دبي العالمية ومؤسسة تطوير كوسيدو.

وأوضح ابن سليم أن مشروعات التطوير التي تنفذها موانئ دبي العالمية في ميناء كاوسيدو ومجمع كاوسيدو اللوجستي ستدعم قدرات الدومينيكان وتعزز دورها كمركز إقليمي للنشاط التجاري في منطقة الكاريبي ما يخدم التنمية الاقتصادية الشاملة في المنطقة عموما ويعزز النمو في التجارة بين دول الكاريبي ومختلف مناطق وقارات العالم لتستكمل موانئ دبي العالمية بذلك مساهمتها الفاعلة في ربط الأسواق الدولية بشبكة عالمية متطورة للموانئ والمناطق الحرة عبر كافة القارات حيث تطور الشركة وتدير حاليا أكثر من 65 ميناء عبر العالم وتتوسع في تطوير المناطق الحرة على المستوى الدولي بعد أن حققت نجاحا باهرا ومشهودا له دوليا بالتطوير المتصاعد للمنطقة الحرة لجبل علي «جافزا» وانطلقت عالميا بتطوير عدة منــاطق لوجســتية حرة في لندن غيتواي والسنغال والدومينيكان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.