رئيس الجامعة الأردنية يكرم لجنة مهرجان كلية الفنون

admin
تعليم
admin4 يناير 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
رئيس الجامعة الأردنية يكرم لجنة مهرجان كلية الفنون

21140012قال رئيس الجامعة الأردنية د.اخليف الطراونة “إن على كلية الفنون والتصميم في الجامعة مسؤولية أخلاقية وعلمية وفنية وتربوية واجتماعية، لتكون رائدة في مواجهة القضايا التي تعاني منها الجامعة، وعلى رأسها العنف الجامعي”.

وأضاف الطراونة أن الفن “جزء لا يتجزأ من المكمل التربوي ولا بد أن يبرز صورة متميزة للجامعة”، مشددا على ضرورة أن تؤدي الكلية رسالة سامية تسهم في تهذيب النفس وصقلها بروحانيات الفن لمجابهة العنف الجامعي وكافة أشكال التطرف والشللية والتعصب إلى جانب رسالتها الأكاديمية.

جاء ذلك خلال تكريم الطراونة أعضاء لجنة مهرجان كلية الفنون والتصميم الثالث الذي أقامته الكلية، وأكد الطراونة أن الكلية ممثلة بأعضاء هيئتيها التدريسية والإدارية وطلبتها قادرة على إحداث التغيير المطلوب والخروج من قوقعة النشاطات التقليدية، بالكلمة والصورة والموسيقى والرسم، داعيا في الوقت نفسه إلى اطلاق مبادرات تصب في خندق الجامعة وتثري من مسيرتها الأكاديمية وتخدم مصالحها.
ولفت الطراونة إلى ضرورة تضافر الجهود ما بين كليات الجامعة المختلفة إلى جانب كلية الفنون والتصميم لمحاربة العنف الجامعي، ونبذه بمختلف الطرق، واصفا العنف بالسلوك الطائش الذي يحاصر ويتضاءل بالسلوكيات الإيجابية.

ويأتي تكريم أعضاء اللجنة نظير إنجازاتهم الموصولة التي بذلوها في إنجاح المهرجان الذي كان بمثابة حراك فني وثقافي سلط من خلال فعالياته على كثير من القضايا الطلابية.

وعبر الطراونة عن شكره وتقديره للجهود الطيبة لكل من شارك في تنظيم المهرجان، الأمر الذي يدلل على رقي أدائهم، داعيا إياهم إلى مواصلة مسيرة العمل والإنجاز في سبيل رفعة كليتهم وجامعتهم.

بدوره نقل عميد الكلية د.كرام النمري شكر أسرة الكلية لرئيس الجامعة على دعمه المستمر لمسيرة الكلية ما يسهم في إبراز دورها الحقيقي ومكانتها على مستوى الجامعة والمجتمع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.