رئيس “الثروة الداجنة” يكشف أسباب ارتفاع أسعار الدواجن فى الأسواق

عربي
16 يناير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
رئيس “الثروة الداجنة” يكشف أسباب ارتفاع أسعار الدواجن فى الأسواق

6

ذكر عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، إن الدواجن شهدت ارتفاعا فى الأسعار بحيث بلغ سعر الدواجن استلام المزرعة 22 جنيها، وتصل للمستهلك من 25 جنيها إلى 26 جنيها وبلغ سعر الدواجن البلدى استلام المزرعة 22 جنيها وللمستهلك 27 جنيها.

وأرجع عبد العزيز السيد، ارتفاع الأسعار إلى أن أغلب المزارع باعوا الدواجن فى عمر الإنتاج مما أدى إلى انخفاض الإنتاج مما ساهم فى ارتفاع الأسعار.

وأشار رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، لـ”ألوان نيوز” أن كرتونة البيض بلغ سعرها استلام المزرعة 32.5 جنيه، ويتم بيعها فى الأسواق 36 جنيها نتيجة لارتفاع أسعار الكراتين والكهرباء.

وأثبت “عبد العزيز” أن المشكلة الأساسية لارتفاع أسعار الدواجن والبيض يرجع إلى ارتفاع سعر الدولار، وليس بسبب فصل الشتاء لأنها نفس المشاكل التى تحدث كل فصل شتاء ولكن فى العام الماضى كان سعر الدولار 8 جنيهات.

وأشار أن أزمة ارتفاع الأسعار لا يمكن حلها بدون الاكتقاء الذاتى من الذرة والفول الصويا، وان لم يحدث ذلك ستستمر الأزمة فى التفاقم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.