رؤية حكومة الإمارات لريادة مبادرات المدينة الذكية تدعم اقتصاد التطبيقات

أخبار الإمارات
13 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
رؤية حكومة الإمارات لريادة مبادرات المدينة الذكية تدعم اقتصاد التطبيقات

download 1 - مجلة مال واعمال

كشف مؤشر المدن الذكية الصادر عن المعهد الدولي للتنمية الإدارية عن الريادة الإقليمية لدبي وأبوظبي في ما يتعلق بتقديم حلول تقنية تحقق تحولاً في جودة الحياة والبيئة والشمول الرقمي. وتأتي رؤية دولة الإمارات الرامية إلى دفع التحول الرقمي في مختلف القطاعات وتبسيط حياة الناس وإسعاد كل من يعيش على أرض الدولة في قلب هذه الجهود.

وتحت إشراف مرصد المدينة الذكية التابع لمركز التنافسية العالمي في المعهد الدولي للتنمية الإدارية، صنف المؤشر دبي في المرتبة 45 وأبوظبي في المرتبة 56. وتبحث الدراسة أيضاً في قدرة المدن على بناء حلول للتحديات التي تواجهها. وعلى مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، جاء كل من الرياض والقاهرة والرباط في المراكز 71 و99 و101 على الترتيب.

وساعدت المنظومة الرقمية الشاملة الموجودة في دولة الإمارات، دبي لتتفوق على سيول وباريس وشيكاغو، فيما تفوقت أبوظبي على شنغهاي وبكين. وقادت مبادرات المدينة الذكية إلى عدد من الابتكارات الصديقة للأجهزة المتحركة والتي تساعد على تعزيز مكانة الدولة على هذا المؤشر. ويشمل ذلك:

1. دبي الآن .. خدمات متكاملة تجعلك تعشق المدينة

من إدارة مرافقك وفواتيرك، إلى قائمة المستشفيات والعيادات، والتحقق من معلومات الرحلات الجوية، وصولاً إلى قوائم المدارس وتصنيفها من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية، يعد تطبيق دبي الآن بمثابة مصدر موحد لجميع الخدمات الحكومية. وهو أول تطبيق ذكي موحد للخدمات الحكومية في إمارة دبي يقدم 70 خدمة من القطاعين الحكومي والخاص من 32 جهة مشاركة بما في ذلك الصحة والأمن والتعليم والنقل والمزيد، وهو ما يساهم في الجهود العالمية الرامية إلى تسريع الوقت اللازم لإنجاز الأمور.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.