ذوات العيون الفاتحة عرضة للسرطان.. هذا ما يقوله لون عينيك عن صحتك

صحة
19 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
ذوات العيون الفاتحة عرضة للسرطان.. هذا ما يقوله لون عينيك عن صحتك

YYYY_YYYYYY_YYYYYYY_YYYY_YYYYYYY._YYY_YY_YYYYY_YYY_YYYYY_YY_YYYY_874288_large

سواء كان لون عينيك فاتحا أو داكنا، فهو يقول الكثير عن حالتك الصحية، ويمكن أن يتنبأ بخطر احتمال إصابتك بمرض معين، أو مدى احتمالك للألم.

العيون الداكنة
وفقا لدراسة نشرت في المجلة الأميركية لطب العيون فإن ذوات العيون السوداء أو الداكنة، هن أكثر عرضة لخطر الإصابة بإعتام عدسة العين، وهي حالة تصبح فيها الرؤية ضبابية وغائمة. لذلك، على ذوات العيون الداكنة حماية عيونهن من الشمس وارتداء نظارات شمسية باستمرار.

العيون الفاتحة
تشير الأبحاث إلى أن ذوات العيون الفاتحة قليلا ما يصبن بالبهاق، وهو مرض يسبب بقعا على الجلد، وأكثر ما يصيب ذوات العيون البنية يليهن ذوات العيون الخضر ثم ذوات العيون الزرقاء بأقل نسبة.

ذوات العيون الداكنة وسرطان الجلد
ربما كانت ذوات العيون الفاتحة أقل عرضة للإصابة بالبهاق، إلا أنهن أكثر عرضة لخطر الإصابة بسرطان الجلد، الذي يصيب ذوات العيون الداكنة بنسبة أقل.

احتمال تدهور النظر بتقدم العمر
تدهور الرؤية بعد سن الخمسين أمر يحدث لمعظم الناس. وتشير الدراسات إلى أن التدخين والتاريخ العائلي أسباب محتملة لهذا المرض، لكن العيون الملونة الفاتحة سبب آخر يضعك في دائرة الخطر بصورة أكبر.

ذوات العيون الفاتحة أكثر احتمالا للألم
وفقا للأبحاث فإن النساء ذوات العيون الفاتحة أكثر احتمالا للألم من ذوات العيون الداكنة. وقد لوحظ ذلك بوضح في دراسة أجريت على نساء في حالة الولادة وبعدها، وتبين أن ذوات العيون الداكنة عانين مزيدا من القلق واضطرابات النوم. كما أن الألم انخفض بشدة لدى النساء ذوات العيون الداكنة بعد إعطائهن إبرة مهدئة، وهذا يشير إلى مدى حساسيتهن للألم.

تغيير لون العين علامة على أن هناك خطأ ما
إذا لاحظت احمرارا في بياض عينيك، فهناك احتمال أن لديك نوعا من الحساسية. وإذا تحول البياض إلى اللون الأصفر، فقد يشير إلى مشاكل في الكبد. أما إذا تغير لون عين واحدة فقد تكون علامة على ظهور أمراض وراثية وعليك مراجعة الطبيب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.