ديلي تلغراف: كاميرون يعرض بنوك بريطانيا للبيع

admin
دولي
admin13 نوفمبر 2012آخر تحديث : منذ 11 سنة
ديلي تلغراف: كاميرون يعرض بنوك بريطانيا للبيع

436x3399  - مجلة مال واعمالوضع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون قضية “الترويج للبنوك البريطانية في صلب سياسته الخارجية”، في واحدة من الخطوات الرامية لتطويق الأزمة الاقتصادية التي تعيشها بلاده، الا أن صحيفة “ديلي تلغراف” وصفت ما يفعله كاميرون بأنه “يعرض القطاع المالي البريطاني للبيع على العالم”.

وعلى الرغم من الخلافات السياسية بشأن الأزمة المالية وأسبابها بين العديد من دول العالم، الا أن كاميرون تعهد مؤخراً بالترويج شخصياً في الخارج لقطاعين، هما القطاع المالي والقطاع العسكري، ولذلك جاءت جولته الأخيرة في منطقة الشرق الأوسط بهذا الاطار.

وقال كاميرون في كلمة له بلندن، “أخوض سباقاً عالميا من أجل تأمين الوظائف للبريطانيين، وأعتقد أنني في المقدمة بهذا السباق”.

وأضاف كاميرون، “كجزء من ترويج الاقتصاد البريطاني عالمياً نقوم بترويج الاستراتيجية الصناعية الحديثة”.

وبحسب كاميرون فإنه، “على الرغم من كل الأخطاء والتجاوزات التي أدت الى الأزمة الاقتصادية العالمية فان القطاع المالي في بريطانيا يظل حيوياً للمستقبل”.

واعترف كاميرون في الكلمة التي ألقاها بمنزل أحد اللوردات، ونشرت تفاصيلها “ديلي تلغراف”، بأن أخطاءاً رهيبة وقعت في الماضي وأدت الى الازمة الاقتصادية الراهنة، الا أن من يعتقدون أن علينا ارسال البنوك الى القمامة، عليهم التوقف عن تحطيم بريطانيا”.

وتابع كاميرون، “عندما كان القطاع العسكري يضم أكثر من 30 ألف شخصاً كنا في طليعة هذا السوق الذي كان يمثل دعماً قوياً للوظائف في بريطانيا”.

ويقول الكثير من المراقبين في بريطانيا ان الحكومة تحاول استقطاب مزيد من الاستثمارات الأجنبية من اجل التخفيف من وطأة الأزمة الاقتصادية، الا أن البعض يبدي تخوفه من أن تتحكم هذه الاموال بالاقتصاد البريطاني لاحقاً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.