«دو» تحصل على «آيزو» للالتزام بمعايير أمن المعلومات

18 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
«دو» تحصل على «آيزو» للالتزام بمعايير أمن المعلومات

1022

تم منح إدارة تقنية المعلومات في دو شهادة آيزو (ISO 27001: 2013) المرموقة دولياً في مجال الالتزام بالمعايير الأمنية العالمية. وتعد هذه الشهادة المعيار الأبرز على الصعيد العالمي ضمن إطار نظم إدارة أمن المعلومات. وقد تسلم الشهادة فريد فريدوني، الرئيس التنفيذي للعمليات في دو، من قبل باسم عبيد، المدير العام لمنطقة الهند والشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب شرق أوروبا لمؤسسة لويدز لضمان الجودة المحدودة..

وذلك خلال حفل خاص أقيم في مكاتب دو الرئيسية في مدينة دبي للإعلام. كما حضر الحدث عدد من أعضاء إدارة دو العليا، وفق مقدمتهم وليد كمال، نائب أول للرئيس لتكنولوجيا المعلومات، وإبراهيم جباعي، مدير إدارة أول للحوكمة في دو، وروان العلول، مدير أداء تكنولوجيا المعلومات في دو، وأيمن كيتالي، مدير التسويق والمبيعات في مؤسسة لويدز.

وقال فريدوني: «نواصل توسيع قاعدة عملائنا وإطلاق خدمات جديدة، لذا من الضروري جداً ألا نغفل المعايير الأمنية، حيث إن العملاء يبحثون في يومنا هذا بشكل دائم عن أعلى مستويات سلامة وحماية معلوماتهم الشخصية وهواتفهم المتحركة ومكالماتهم وتفاصيل فواتيرهم. ونفخر بحصولنا على هذه الشهادة المرموقة التي تقدمها مؤسسة مستقلة، حيث إنها تؤكد على مستوى التزامنا بتبني أرقى المعايير الأمنية الدولية المتعارف عليها بهدف ضمان سرية وأمن بيانات عملائنا».

ضوابط

وتهدف شهادة آيزو (ISO 27001: 2013) إلى التأكيد على اعتماد الضوابط الأمنية الكافية والوافية لحماية الأصول المعلوماتية وضمان الثقة لجمع الأطراف المعنية بهذه الأصول. وتضمن نظم إدارة أمن المعلومات التي تعتمدها دو تبني أرقى الممارسات العملية والسياسات في مجال أمن المعلومات الأمنية على نحو يضمن الحد من المخاطر التي قد تلم بها.

وأضاف فريدوني: «يمثل حصولنا على هذه الشهادة خطوة جديدة نقطعها على طريق التميز، حيث نلتزم بمواصلة تعزيز جودة وكفاءة عملياتنا وتقديم حلول وخدمات موثوقة وآمنة تصنف بين الأفضل في فئتها وتلبي احتياجات وتوقعات العملاء على أمثل وجه».

التزام

بدوره، قال كمال: «هذا التكريم مثار فخر لنا جميعاً في دو، حيث إن هذه الشهادة تعد دليلاً على التزامنا المطلق بضمان أعلى مستويات ثقة العملاء وتوفير أفضل الخدمات والحلول لهم من خلال تبني أرقى المعايير الدولية في مجال التكنولوجيا.

من جهة أخرى، فإن نيل هذه الشهادة هو مثال حي على تميز وفعالية مبادرات التعاون ومضافرة الجهود على المستوى المؤسسي بين فريقي عمل إدارة تكنولوجيا المعلومات وإدارة مخاطر التكنولوجيا والأمن».

معيار دولي

تعد شهادة آيزو (ISO 27001: 2013) معيارا دوليا مصمما لتقديم مقياس لعمليات إنشاء وتنفيذ وتشغيل ومراقبة ومراجعة وصيانة وتطوير نظم إدارة أمن المعلومات. ويقوم هذا المعيار على مبدأ أنه يتوجب على كل شركة تصميم وتنفيذ وصيانة مجموعة مترابطة من العمليات والنظم لإدارة المخاطر التي قد تلم بأصولها المعلوماتية، وبالتالي ضمان مستويات مقبولة من أمن المعلومات التي يجري تلخيصها بمعايير السرية والنزاهة والتوافر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.