دولة رئيس وزراء تونس يدعو البنك الإسلامي للتنمية لتعزيز تعاونه مع تونس

admin22 فبراير 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
دولة رئيس وزراء تونس يدعو البنك الإسلامي للتنمية لتعزيز تعاونه مع تونس

البنك العربي الاسلامي الدولي  - مجلة مال واعمالقام دولة رئيس الوزراء التونسي حمادي الجبالي اليوم وفي إطار زيارته الحالية للمملكة بزيارة لمقر البنك الإسلامي للتنمية بجدة على رأس وفد رفيع المستوى ضم معالي وزير الاستثمار والتعاون الدولي محافظ البنك الإسلامي للتنمية عن الجمهورية التونسية ومعالي وزير الشؤون الدينية وعدداً من كبار المسؤولين التونسيين .

والتقى دولته خلال الزيارة بمعالي رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية الدكتور أحمد محمد علي وأعضاء الإدارة العليا لمجموعة البنك حيث أكد دولتة رغبة بلاده في تعزيز تعاونها مع مجموعة البنك في مختلف قطاعات التنمية، ولاسيما في قطاعات الصيرفة الإسلامية والإسكان الشعبي الميسر ودعم المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر.

وأعرب معالي رئيس مجموعة البنك عن ارتياحه لمستوى التعاون القائم بين الجمهورية التونسية ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية حيث كانت تونس من ضمن الدول المؤسسة للبنك ولها تاريخ حافل من التعاون المثمر مع مجموعة البنك حيث تجاوز إجمالي التمويلات المعتمدة من مجموعة البنك لصالح الجمهورية التونسية ثلاثة مليارات دولار شملت المساهمة في تمويل مشاريع في قطاعات البنية التحتية وتمويل التجارة البينية وتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات .

وأكد معاليه استعداد المجموعة للتعاون مع الحكومة التونسية من أجل دعم الخطط والبرامج الاقتصادية والتنموية التي أعلنتها الحكومة لتوفير فرص عمل جديدة للشباب التونسي كما أكد استعداد البنك التام لتقديم الدعم الممكن من أجل تعزيز التعاون والتكامل الاقتصادي بين دول اتحاد المغرب العربي .

وكشف معالي رئيس مجموعة البنك أن بعثة من البنك ستتوجه قريبا لزيارة تونس ووضع برنامج عمل مفصل يتضمن أولويات التعاون بين الطرفين خلال السنوات الخمس القادمة وأنه من المقرر أن يقوم رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية بزيارة تونس قبل نهاية شهر فبراير الحالي لبحث سبل تعزيز علاقات التعاون والشراكة مع الجمهورية التونسية والمشاركة في ندوة حول المالية الإسلامية تعقد في تونس العاصمة خلال الفترة من 27-28 فبراير الحالي .

كما شهد دولة رئيس الوزراء التونسي حمادي الجبالي والوفد المرافق له خلال هذه الزيارة عرضا مرئيا موجزا عن أنشطة مجموعة البنك وأبرز إنجازات المجموعة و أشاد دولته بجهود البنك في الدول الأعضاء والمجتمعات المسلمة في الدول غير الأعضاء وإسهامات البنك التنموية في الجمهورية التونسية على وجه الخصوص .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.