دوائر وهيئات ومؤسسات دبي تحتفي بالمرأة الإماراتية بفعاليات متنوعة

أخبار الإمارات
29 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
دوائر وهيئات ومؤسسات دبي تحتفي بالمرأة الإماراتية بفعاليات متنوعة
355 (1)

احتفل العاملون بمختلف الدوائر والهيئات والمؤسسات والوزارات في إمارة دبي بيوم المرأة الإماراتية 2017، بفعاليات مختلفة، مؤكدين أن احتفالات هذا العام تأتي وقد حققت المرأة الإماراتية مزيداً من النجاحات والإنجازات في جميع المجالات وعلى المستويات كافة، بفضل النهج الذي تسير عليه قيادتنا الرشيدة.
وأعرب المشاركون في الاحتفالات عن سعادتهم وفخرهم بجهود المرأة الإماراتية ومساهمتها الفاعلة في ترسيخ مكانة الدولة في مجال العمل الإنساني على المستوى العالمي.

«طرق دبي»

نظمت اللجنة النسائية في هيئة الطرق والمواصلات، فعاليات متنوعة، احتفاءً بيوم المرأة الإماراتية، والذي يأتي هذا العام تحت شعار «المرأة شريك في الخير والعطاء».
وتحتفل اللجنة النسائية كل عام بيوم المرأة الإماراتية الذي يعد محفزاً لها للاستمرارية في العمل والاجتهاد والعطاء، حيث تم تنفيذ فعاليات مميزة عكست وعززت معنى الشعار لهذا العام وهو الخير والعطاء، من خلال اختيار مجموعة من القيادات النسائية بالهيئة وإهداء كل واحدة منهن لوحة تتضمن صوراً تجسّد أبرز إنجازاتها خلال فترة عملها في الهيئة.

كما تم تنظيم جلسة حوارية مع الدكتورة مريم مطر، مؤسس ورئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للأمراض الجينية، بأحد مواقع الجذب السياحية بالقرب من نافورة دبي وبرج خليفة، بحضور عدد من موظفات الهيئة، حيث تضمنت الجلسة تسليط الضوء على دور المرأة الإماراتية في بناء المجتمع.
هيئة دبي للطيران المدني

احتفلت هيئة دبي للطيران المدني بيوم المرأة الإماراتية، وركز الاحتفال على دور الإماراتية وما تبوأته من مكانة محلية وعالمية مميزة، فهي لم تترك مجالاً من مجالات العمل إلا وخاضته إلى جانب الرجل لتثبت جدارتها وولاءها لتحقيق رفعة الوطن.
وقال محمد عبدالله أهلي مدير عام الهيئة: «يسعدني بمناسبة يوم المرأة الإماراتية أن أستغل هذه الفرصة للتعبير عن فخرنا بما وصل إليه دور المرأة في دولة الإمارات في تحقيق نهضة الوطن وازدهارها، حيث طالما كانت المرأة في الإمارات على قدر المسؤولية الوطنية وساهمت بشكل فاعل ورئيسي في عملية التنمية بمختلف الأصعدة، ويتجلى ذلك بوضوح بدءاً من دورها المحوري في بناء الأسرة السليمة وإعداد أجيال إماراتية خلوقة وطموحة تحب وطنها فتسعى لرفعة شأنه وتحافظ على إنجازاته، بالإضافة لدورها كامرأة فاعلة في مختلف مجالات ومستويات العمل وصولاً لتبوئها واستحقاقها لأعلى المناصب في الدولة».
تم خلال الحفل تكريم موظفات الهيئة من قبل محمد عبدالله لنجاوي – المدير التنفيذي لقطاع أمن الطيران والتحقيق في الحوادث بهيئة دبي للطيران المدني وذلك نظرا لجهودهن وما حققنه من إنجاز لرفعة اسم دولة الإمارات.

مواصلات الإمارات

نظّمت مواصلات الإمارات في دبي لقاءً نسائياً بمناسبة احتفالات الدولة بيوم المرأة الإماراتية والذي يوافق 28 أغسطس من كل عام، والذي يعقد هذا العام تحت شعار «المرأة شريك في الخير والعطاء»، بحضور لفيف من موظفات الإدارات ومراكز الأعمال بالمؤسسة.
قال محمد عبد الله الجرمن مدير عام مواصلات الإمارات: «إن المرأة الإماراتية عكست أعلى جوانب العطاء في كافة الميادين المحلية والعالمية، فتجدها تقف جنباً إلى جنب مع أخيها الرجل في بناء الوطن وتربية الأجيال ورسم ملامح المستقبل في أبهى صوره».
وأشار الجرمن إلى أن المرأة الإماراتية لم تبخل بأبنائها الذين يدافعون عن تراب الوطن داخل حدوده وخارجها، فمنهم الشهداء ومنهم من لا يزال يدافع عن الوطن بكل بسالة في وجه العدو، مؤكداً أن أمهات شهداء الإمارات سطّرن بتضحيات أبنائهن أبلغ الدروس في البذل والعطاء، وقدّمن النموذج المشرف للوطنية والثبات والتلاحم.

«ماجد الفطيم»

أكد معين المدهون الرئيس التنفيذي للموارد البشرية لدى مجموعة «ماجد الفطيم» أن المرأة الإماراتية تحظى بمستوى مرموق من التعليم، كما أنها تتميز بالطموح والإبداع وينعكس ذلك على إنجازاتها ومساهماتها على مدى السنوات وفي ظل الدعم المستمر من قبل حكومة دولة الإمارات، أصبح للمرأة الإماراتية بصمتها في مختلف القطاعات داخل الدولة، واليوم تتبوأ النساء الإماراتيات مناصب قيادية تساعد على دفع عجلة النمو والرخاء في دولة الإمارات.

«دبي للسياحة»

نظّمت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (دبي للسياحة) احتفالاً خاصاً بهذه المناسبة لموظّفات الدائرة تقديراً منها لجهودهن وعطائهن ودورهن الفاعل في خدمة الوطن وإسهاماتهن البارزة في مختلف المجالات، حيث اشتمل برنامج الحفل على فعاليات وأنشطة تعنى بالصحة والتغذية والجمال. حضر الحفل هلال سعيد المرّي، المدير العام ل«دبي للسياحة» وعدد من المدراء التنفيذيين ومدراء الإدارات.

«كهرباء دبي»

نظمت هيئة كهرباء ومياه دبي أمس «منتدى المرأة الإماراتية الثالث» تحت شعار «المرأة شريك في الخير والعطاء»، بمشاركة لفيف من القيادات الحكومية والنسائية في الدولة.
وبالنيابة عن سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، ألقت خولة المهيري، النائب التنفيذي للرئيس بالإنابة لقطاع الاستراتيجية والاتصال الحكومي ورئيسة اللجنة النسائية في الهيئة، الكلمة الافتتاحية في المنتدى الذي نظمته الهيئة للعام الثالث على التوالي.
وأضاف: «يحضرني هنا ما أشار إليه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، خلال القمة العالمية للحكومات في شهر فبراير/‏‏‏شباط الماضي بأن 70% من النساء في دولة الإمارات خريجات جامعات، و70% يعملن في الحكومة، وثلث مجلس الوزراء من النساء، وأن المرأة سيبلغ تمثيلها 50% في المستقبل القريب. إن شعار «المرأة شريك في الخير والعطاء» هذا العام، يؤكد نهج العطاء الإنساني المتأصل في نفوس أبناء وبنات الإمارات. وأتوجه بالشكر لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لجهوده في توفير جميع أوجه الدعم لأمهات وزوجات الشهداء اللاتي ضربن أروع الأمثلة في العطاء والتضحية، وأسهمن في خدمة الوطن الغالي وتعظيم منجزاته وإعلاء رايته. وأشار الطاير إلى أن هذا الشعار إنما يعبر بصدق عن دور المرأة الإماراتية في البذل والعطاء ومشاركتها في مختلف المجالات بما في ذلك العمل التطوعي والخيري. ونحن فخورون بجهود المرأة الإماراتية ومساهمتها الفاعلة في ترسيخ مكانة الدولة في مجال العمل الإنساني على المستوى العالمي. وأنتهز هذه المناسبة كي أشكر موظفات الهيئة اللاتي يتجاوز عددهن 1860 موظفة، وأشيد بدور المتطوعات منهن اللاتي يقضين ساعات طويلة في الأعمال التطوعية خارج أوقات الدوام الرسمي، فمن بين 12,900 ساعة تطوعية خلال عام 2016، ساهمت موظفات الهيئة بأكثر من 50% من إجمالي الساعات التطوعية عملن خلالها بكفاءة واقتدار وتميز في مشروعات إنسانية ومجتمعية مختلفة.

«صحة دبي»

ناقشت هيئة الصحة بدبي صحة المرأة وأهمية الكشف المبكر والفحص الدوري لتشخيص وعلاج الأمراض التي قد تتعرض لها في مختلف المراحل العمرية لتفادي مضاعفاتها السلبية.
جاء ذلك خلال العيادة الذكية التي نظمتها هيئة الصحة بدبي بمناسبة يوم المرأة الإماراتية بمشاركة الدكتورة بداية عمرو أخصائية أمراض النساء والولادة بمستشفى لطيفة بدبي.
واستعرضت الدكتورة بداية عمرو مختلف الأمراض والأعراض التي قد تطرأ على المرأة خلال فترة الحمل مثل دوالي الساقين وتسمم الحمل وضغط الدم وضغط وسكري الحمل وزيادة الوزن وتساقط الشعر والاكتئاب والتي تعتبر أحداثاً طارئة تنتهي بانتهاء الحمل الطبيعي.
ونصحت السيدات الحوامل بضرورة المراجعة الدورية للطبيب للتعرف على تطورات الحمل والمشاكل الصحية التي قد تطرأ في أي مرحلة من مراحل نمو الجنين مع أهمية تبني نمط الحياة الصحي من خلال التغذية الصحية وممارسة النشاط البدني المناسب للحالة الصحية والاهتمام بالصحة النفسية للحامل وتجنب التوتر والضغط النفسي لتفادي الإنجاب المبكر واكتئاب ما بعد الولادة.

«تنمية المجتمع» تحتفي بإنجازاتها

أقامت هيئة تنمية المجتمع بدبي أمس، احتفالية بمناسبة يوم المرأة الإماراتية، وشهدت الفعالية جلسة حوارية مثمرة مع شخصيات نسائية فاعلة في العمل التطوعي والخيري من موظفات الهيئة، استعرض فيها المتحدثون سبل تعزيز دور المرأة الإماراتية في مختلف المجالات والميادين، وخصوصاً في المجالين المجتمعي والإنساني، والذي تلعب فيه المرأة الاماراتية دوراً متزايداً على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية.
وأشاد سعيد أحمد الطاير، المدير التنفيذي لقطاع التخطيط والتطوير الاجتماعي في الهيئة، مدير عام الهيئة بالإنابة، بالدور الكبير الذي تلعبه المرأة الإماراتية في حصد الإنجازات التي تزخر بها دولة الإمارات، مثمناً الإنجازات المشهودة التي حققتها المرأة الإماراتية في الميادين السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.