«دناتا» تتجاوز حاجز المليون طن في «دبي ورلد سنترال»

أخبار الإمارات
22 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«دناتا» تتجاوز حاجز المليون طن في «دبي ورلد سنترال»

355 (1)

حققت دناتا، التي تعد من أكبر مزودي الخدمات الجوية على مستوى العالم، مستويات نمو قوية في عملياتها في دبي ورلد سنترال، مع تجاوز حجم الشحنات التي قامت بمناولتها عبره منذ أول سنة تشغيلية كاملة لها هناك (2011) حاجز المليون طن.
ففي غضون خمس سنوات فقط، شهدت دناتا نمواً مذهلاً نسبته 90% في حجم الشحنات، حيث بلغ حجم الشحنات التي تمت مناولتها 170260 طناً خلال عام 2015، مقابل 89729 طنا في عام 2011. فيما كانت التوقعات أن تبلغ نسبة النمو خلال هذه الفترة 20% فقط.
يأتي النمو القوي في عمليات دناتا متماشياً مع تسارع عمليات التوسعة في مطار آل مكتوم الدولي في دبي ورلد سنترال، الذي سيصبح عند اكتماله أكبر مطار في العالم.

وتضمنت أبرز الإنجازات التي حققتها عمليات دناتا في المطار مناولة مجموعة من الشحنات الفريدة وغير العادية، بما في ذلك أضخم قطعة تم شحنها على مستوى العالم، وهي مولد (توربين) غازي يبلغ وزنه 95 طناً، تولت دناتا مناولته لحساب مشروع حكومي في شمال نيجيريا. كما تضمنت الشحنات مجموعة منوعة من السيارات الاختبارية، وسيارات السباق والسيارات الفاخرة، إلى جانب سيارة «باتموبايل» أصلية تم جلبها للمشاركة في معرض للسيارات، فضلاً عن شحنات إغاثة ضخمة تم نقلها من المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية إلى كل من باكستان واليمن والعراق. كما استوعب المطار أيضاً أكبر طائرة في العالم، وهي الطائرة أنتونوف AN225، وذلك بدعم أرضي من فريق دناتا.
وقال بيرند ستروك، نائب رئيس أول دناتا لعمليات الشحن في دولة الإمارات العربية المتحدة: «تعد هذه علامة فارقة شديدة الأهمية بالنسبة لنا جميعاً في دبي ورلد سنترال. فهذا النمو الذي شهدناه على مدى السنوات الخمس الأخيرة ما كان ليتحقق لول العمل الجاد والالتزام المشترك من جانب مؤسسة مطارات دبي وكافة الأطراف ذات العلاقة المشاركة في إنشاء منصة خدمات لوجيستية ذات مستوى عالمي مع قدرة لا مثيل لها من حيث التواصل والسرعة والكفاءة». ويضم دبي ورلد سنترال منشآت رائدة في صناعة الطيران كما يوفر مجموعة من المميزات الجذابة للعملاء، الذين يشملون مجموعة من أكبر مشغلي خدمات الشحن الجوي على مستوى العالم.
وتشمل عوامل النمو الرئيسية:
الموقع الاستراتيجي: إضافة إلى موقعه العالمي المركزي، يقع دبي ورلد سنترال على مقربة من كل من مطار دبي الدولي وميناء جبل علي ومناطق دبي الحرة، وأبوظبي ومناطقها الصناعية الجديدة، إضافة إلى عدد متنام من مراكز التوزيع الإقليمية، وجميعها يسهل الوصول إليها عبر شبكة الطرق الحديثة في دولة الإمارات العربية المتحدة.
عدم الخضوع للقيود على مواعيد الرحلات: لا يخضع دبي ورلد سنترال لقيود المواعيد، ما يعني حصول العملاء على موافقة فورية على الرحلات المجدولة، وغير المجدولة والمؤجلة.
توفر آفاق كبيرة للنمو: يستطيع دبي ورلد سنترال توفير آفاق نمو لا مثيل لها، كما يستطيع الوفاء بمتطلبات النمو من جانب عملائه.
الكفاءة فيما يخص الكلفة: يستطيع دبي ورلد سنترال ودناتا تزويد متعهدي الشحن والناقلات الجوية بحلول شحن مفصلة خصيصا تتماشى تماماً مع متطلباتهم واحتياجاتهم بأسعار تنافسية.
البنية التحتية: تقوم دناتا، وباعتبارها وكيلا لخدمات المناولة الأرضية، بتزويد عملاء دبي ورلد سنترال بمجموعة واسعة من الخدمات والمنتجات المبتكرة لتوفير عروض شحن مفصلة خصيصاً ومقدمة عبر نافذة موحدة. وتتضمن هذه الخدمات والمنتجات الرافعات والعربات المقطورة، والموازين متعددة المحاور ووسائل النقل من الطائرات، ومناطق تخزين معتمدة من الجهات المعنية. وعلاوة على ذلك، أدخلت دناتا مؤخراً نظام «مركبات النقل المرتفع»، بسعة تخزين تبلغ 302 منصة تحميل.
وأضاف ستروك: «يعد دبي ورلد سنترال البوابة المثالية لعمليات الشحن والطيران، كونه يوفر أسعاراً تنافسية، بالإضافة إلى تمتعه بالمرونة والبنية التحتية المتطورة اللازمة للوفاء بكافة متطلبات العملاء.
وبدوره، قال ماجد الجوكر، نائب أول رئيس مطارات دبي للعمليات- مطار دبي ورلد سنترال: «منذ تدشين عمليات الشحن في دبي ورلد سنترال، في يونيو/‏ حزيران 2010، قفز المطار على قائمة تصنيفات المطارات فيما يتعلق بحجم الشحنات الدولية، بحيث بات اليوم من بين أكبر 20 مطاراً على مستوى العالم».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.