دعم كبير للملتقى الإماراتي البريطاني للمبدعين

admin9 فبراير 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
دعم كبير للملتقى الإماراتي البريطاني للمبدعين
12

حظيت أعمال الملتقى الإماراتي البريطاني للمبدعين الذي نظّمته سفارة الإمارات في العاصمة البريطانية لندن بدعم كبير من المؤسسات والشركات المختلفة. وشارك مجلس أبوظبي للتطوير الاقتصادي مؤخراً كداعمٍ رئيسي في عبر استعراض أحد أبرز مبادراته الوطنية الهادفة أمام مجموعةٍ من الطلبة الإماراتيين المتميزين المبتعثين إلى أهم الجامعات البريطانية.

وخلال الملتقى، الذي اقيم في فندق بارك بلازا بلندن، قام وفدٌ من موظفي المجلس بالترويج لمبادرة أكون، التي أطلقها المجلس في عام 2009 بهدف إلهام الأجيال القادمة من روّاد الأعمال الإماراتيين وتمكينهم لدخول قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة. بالإضافة إلى ذلك، التقى وفدٌ من موظفي المجلس بمجموعةٍ من الطلبة الإماراتيين من أجل تزويدهم بالمعرفة وتقديم المصادر والإرشادات اللازمة عن مجال ريادة الأعمال.

اهتمام

وقال فهد سعيد الرقباني، مدير عام مجلس أبوظبي للتطوير الاقتصادي، قائلاً: يُسعدنا أن نلتمس هذا الاهتمام الزائد من الطلبة الإماراتيين للتعرف عن كثب على مبادرة أكون، كونه يعكس مدى تأثير المبادرة ونجاحها في الترويج لأهمية مجال ريادة الأعمال خلال السنوات الماضية. إن تشجيع ريادة الأعمال بين الشباب الإماراتي يتوافق مع الأهداف الاستراتيجية لحكومة دولة الإمارات الرامية إلى النهوض بدور القطاع الخاص، وسنواصل العمل من خلال ممارسة دورٍ أساسي في تثقيف الشباب وتوجيههم من أجل إقامة مشاريعهم الخاصة ودعم ريادة الأعمال في الدولة.

وانتهز الوفد المُمثل للمجلس فرصة التواجد في الملتقى الإماراتي البريطاني للمبدعين من أجل لقاء الطلبة الإماراتيين وتشجيعهم لتطوير مهاراتهم الذاتية والمهنية عبر الانضمام للعمل في المجلس بعد التخرج من الجامعة، للمساهمة بصورةٍ فاعلة في دعم أعمال القطاع الخاص لتطوير الاقتصاد المحلي وتشجيع التنويع الاقتصادي في إمارة أبوظبي عبر إعداد السياسات الاقتصادية الهامة، والتنسيق بشكلٍ مكثّف مع المعنيين في القطاعات الحكومية والخاصة بهدف تحويل إمارة أبوظبي إلى مركزٍ اقتصادي عالمي، وتدعيم البيئة الاقتصادية في الإمارة بعناصر النمو المستدام.

وفي الواقع، التزم المجلس منذ تأسيسه بزيادة معدلات التوطين فيه، وذلك عبر وضع مجموعة من الأهداف الاستراتيجية وتنفيذها. ففي عام 2014 على سبيل المثال، تمكنت إدارة الخدمات المساندة في المجلس من رفع نسبة التوطين إلى 74 %، عبر العمل بشكلٍ وثيق مع مجلس أبوظبي للتوطين من أجل لقاء واختيار المرشحين.

تطوير المهارات

أضاف: في المجلس، نسعى لاستقطاب الكوادر البشرية الإماراتية المتميزة ومساعدتهم على تطوير مهاراتهم من أجل تحقيق أعلى مستويات الأداء المهني. وقد سعى المجلس بدأبٍ إلى تهيئة بيئة عمل مثالية محورها التعلّم، ويتم فيه اكتساب المعرفة وتطويرها عبر تبني منهج فاعل في مجال التدريب، وعبر إعداد خططٍ للتطوير الذاتي لجميع الموظفين. ومن أهم قيمنا في المجلس تحقيق أعلى مستويات الحرفية في العمل، وذلك من خلال التعامل الراقي والاحترام والتفاني في كافة أعمالنا.

شركة دبي للاستثمار.. مشاركة فاعلة

شاركت شركة دبي للاستثمار في المنتدى الإماراتي البريطاني للرواد في لندن. وقدم كبار مسؤولي الشركات والمؤسسات الإماراتية خلال المنتدى شروحات وعروضاً توضيحية لمساعدة الطلبة الإماراتيين في لندن على استكشاف الفرص المهنية المتنوعة في الإمارات.

وقال عبد العزيز بن يعقوب السركال، مدير عام دبي للاستثمار: «حرصت دبي للاستثمار منذ تأسيسها على دعم مسيرة التوطين في الإمارات. وإننا فخورون بمشاركتنا في المنتدى الإماراتي البريطاني للرواد في لندن الذي يشكل منصة مثالية للتواصل مع الطلبة الإماراتيين الذين يدرسون في لندن واطلاعهم على حاجات سوق العمل في الإمارات. ونحن في دبي للاستثمار نقدّر عالياً الكفاءات الوطنية الشابة ونؤمن بدورها ومساهمتها في دفع عجلة النمو والازدهار للاقتصاد الوطني وهذه فرصة مميزة لنا لتسليط الضوء على مشاريعنا المبتكرة والتنوع الذي تمتاز به أعمالنا».

وتحرص دبي للاستثمار على استقطاب الكفاءات الوطنية الشابة للعمل في القطاعات المختلفة التي تنشط فيها الشركة وتتيح لهم فرص صقل مهاراتهم واكتساب خبرات متنوعة عبر قطاعات مختلفة بدءاً من الصناعة وتطوير العقارات وصولاً إلى الاستثمارات المالية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.